سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء: تسجيل أول مستلزم طبي مصنع محليا بدون شهادات تقييم أجنبية

أعلنت هيئة الدواء المصرية الانتهاء من إجراءات تقييم وتسجيل أول مستلزم طبي محلي الصنع بنظام تسجيل المستلزمات المحلية غير حاصلة على شهادات تقييم أجنبية.

أصدرت هيئة الدواء المصرية إخطار التسجيل بعد استيفاء إجراءات التقييم والمراجعة الشاملة للملف الفنى الخاص بمستلزم ” أوبتاجيكت أنجيكتور” الطبي الخاص بمصنع أوبتالين؛ وذلك دون الحاجة لاشتراط حصول المصنع على شهادات تقييم أجنبية.

جاء التقييم والتسجيل وفقاً للدليل التنظيمي الخاص بتسجيل المستلزمات الطبية محلية الصنع غير الحاصلة على شهادات جودة أجنبية، والذي تم إصداره في يوليو 2023.

يستخدم المستلزم كحاقن لعدسة الزرع داخل العين، ويعد أول مستلزم طبي محلي الصنع من نوعه، والذي يساهم في علاج حالات المياه البيضاء داخل العين.

جدير بالذكر أن هيئة الدواء المصرية قدمت كافة سبل الدعم الفني والإجرائي للمصنع؛ من خلال المتابعة المستمرة لسرعة استيفاء متطلبات التسجيل وتقييمها بشكل كامل.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز الاقتصاد التنافسي، وتعميق الصناعات الوطنية من خلال تقديم الدعم للمصنعين المحليين؛ لضمان تحقيق الاكتفاء الذاتي، والحد من الأعباء الاستيرادية، وفتح أفاق جديدة للتصدير، وهو ما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

اترك تعليق