سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء السعودية تمنح «ايبكس فارما» رخصة تشغيل أول مصنع دواء مصري في المملكة

كشف الدكتور مجدى علبة رئيس مجلس إدارة شركة إيبكس فارما، عن إصدار الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية «رسميا»، التراخيص الخاصة بمصنع أدوية شركة ايبكس فارما، والذي يقع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة.

وقال الدكتور مجدي علبة، في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركته تخطط لإفتتاح المرحلة الأولى من مصنعها في السعودية خلال النصف الأول من 2024 بتكلفة استثمارية تصل الى 300 مليون ريال سعودي.

وأوضح أن توجه «ايبكس فارما» إقليمياً عَبر إنشاء أول مصنع أدوية مصرى فى المملكة العربية السعودية يرتكز على جاهزية الشركة للتوسُّع الاستثمارى والمنافسة واختراق أسواق جديدة، بعد بناء أركان نجاحها فى السوق المصرية.

وأكد أن الصناعات الدوائية السعودية تعد سوقاً واعدة لديها كثير من مقومات النجاح، واستراتيجيته مبنيَّة فى الوقت الحالى على تعزيز الانتماء للمنتج المحلى، وبناء صورة ذهنية إيجابية عنه على مستوى الكفاءة والنوعية، وتشهد أيضاً تنامياً كبيراً فى الاحتياج الصحى للأدوية والمنتجات الطبية، ومن ثمَّ فإن وجود مصنع للشركة داخل المملكة يدعم تواجدنا فى السوق بشكل كبير، ويمنحنا ميزة تنافسية يجعلنا قادرين على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية إقليميا.

ويعد مصنع شركة ايبكس فارما، أول مصنع مصري في المملكة العربية السعودية، حيث تتوزع هيكل ملكيته بين شركة ايبكس فارما مصر، بواقع 80%، ونحو 20% لرجل الأعمال السعودي سالم بن عبدالرحيم باوزير.

 

اترك تعليق