سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية توافق على دواء كاناكينيوماب من «نوفارتس» لعلاج نوبات النقرس

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على دواء كاناكينيوماب (Ilaris) من نوفارتس، لعلاج نوبات النقرس لدى البالغين الذين لا يمكن علاجهم بمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، أو الكولشيسين، أو الدورات المتكررة من الكورتيكوستيرويدات.

يشار إلى الدواء أيضًا للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أو الكولشيسين أو لديهم استجابة غير كافية.

الدواء، وهو جسم مضاد أحادي النسيلة مضاد للإنترلوكين 1 بيتا، وهو الدواء البيولوجي الأول والوحيد المعتمد في الولايات المتحدة لعلاج نوبات النقرس، وفقًا لشركة نوفارتس يعطى حقنة واحدة تحت الجلد بجرعة 150 ملج.

وقالت الشركة في بيان، أن نوفارتس ملتزمة بتقديم الأدوية التي تلبي الاحتياجات العالية غير الملباة للمرضى.

تابعت “نحن فخورون بالحصول على الموافقة على الدواء الثامن لإيلاريس في الولايات المتحدة وتوفير خيار الطب البيولوجي الأول للأشخاص الذين يعانون من نوبات النقرس للمساعدة في علاج هذا المرض المؤلم”.

وتمت الموافقة على كاناكينيوماب لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 2009 لعلاج الأطفال والبالغين المصابين بالمتلازمة الدورية المرتبطة بالكريوبيرين (CAPS).

ومنذ ذلك الحين، تمت الموافقة عليه لعلاج العديد من الأمراض الالتهابية الذاتية الأخرى، بما في ذلك مرض ستيل ومتلازمات الحمى المتكررة.

وفي عام 2011، صوتت لجنة استشارية من إدارة الغذاء والدواء ضد الموافقة على كاناكينيوماب لعلاج نوبات النقرس الحادة المقاومة لمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، أو الكولشيسين، أو الدورات المتكررة من الكورتيكوستيرويدات، بينما في عام 2013، وافقت وكالة الدواء الأوروبية على الدواء لهذا العلاج.

 

اترك تعليق