سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية توافق على جهاز ترايكليب من «أبوت» لإصلاح صممات القلب

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على جهاز لإصلاح صمامات القلب من شركة أبوت الأمريكية، وذلك للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب القاتلة، بعد أشهر فقط من منافستها شركة إدواردز لايفساينسز .

ويهدف جهاز أبوت «ترايكليب TriClip»، إلى علاج القلس ثلاثي الشرفات «TR»، والذي يحدث عندما لا ينغلق الصمام الذي يفصل الحجرة السفلية اليمنى للقلب عن الغرفة العلوية اليمنى بشكل صحيح، مما يتسبب في تدفق الدم إلى الخلف.

تؤثر هذه الحالة عادة على الأفراد الأكبر سنا الذين يعانون من حالات مرضية متعددة مثل عدم انتظام ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم في الرئتين أو القلب المعرضين لخطر كبير للمضاعفات أو الوفاة بسبب جراحة القلب المفتوح.

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 1.6 مليون أمريكي يتأثرون بهذه الحالة، وفقًا للبيانات الحكومية.

وفي شهر فبراير، حصلت شركة «Edwards Lifesciences» على موافقة لجهاز يحل محل الصمام ثلاثي الشرفات.

وتشمل الخيارات الأخرى لعلاج المرض الأدوية المدرة للبول، والتي تجعل المرضى يتبولون بشكل متكرر لمنع تراكم السوائل في الجسم.

وقال نديم جيلو، المدير الأول للشؤون الطبية في قسم القلب الهيكلي في أبوت: “الرسالة الأساسية التي يجب تذكرها هنا هي أن المرضى لديهم الآن خيارات”.

وقال جيلو إن إصلاح الصمام بدلاً من استبداله هو “مسار علاج إيجابي للغاية”، مضيفاً أن 98% من المرضى الذين تلقوا TriClip لم يتعرضوا لأي أحداث سلبية كبيرة خلال 30 يومًا.

وتضم شركة أبوت جهاز TriClip، الذي تمت الموافقة عليه بالفعل في أكثر من 50 دولة، ضمن مجموعتها من الأجهزة المسماة “Fab 5″، والتي من المتوقع أن تدفع نمو المبيعات في السنوات القليلة المقبلة.

ويتم إدخال الجهاز من خلال الوريد الفخذي في الساق ثم يتم توجيهه وتثبيته على الصمام ثلاثي الشرفات.

اترك تعليق