سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية تعتمد عقار «أسترازينيكا» كعلاج لسرطان الكبد غير القابل للاستئصال 

قالت شركة أسترازينيكا إن أحد علاجاتها قد تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج البالغين المصابين بسرطان الكبد غير القابل للاستئصال.

تمت الموافقة على تركيبة مكونة من عقار «Imjudo» مع عقار «Imfinzi»، من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعد نتائج إيجابية من تجربة المرحلة «3 HIMALAYA» لعلاج سرطان الكبد.

في التجربة، شهد المرضى الذين عولجوا بالمجموعة انخفاضًا بنسبة 22 ٪ في خطر الوفاة ضد عقار «سورافينيب»، وهو دواء الأورام الشائع الاستخدام.

تشتمل الجرعة الجديدة والجدول الزمني لتركيبة «Imjudo – Imfinzi» على جرعة واحدة 300 ملليجرام من الجسم المضاد لـ «CTLA-4 Imjudo» مضافًا إلى جرعة 1500 مجم من الجسم المضاد لـ «PD-L1 Imfinzi» متبوعًا بـ «Imfinzi» كل أربعة أسابيع. ي

أظهرت النتائج أن ما يقدر بنحو 31٪ من المرضى الذين عولجوا بهذه التركيبة ظلوا على قيد الحياة بعد ثلاث سنوات، مع 20٪ من المرضى الذين عولجوا باستخدام عقار «سورافينيب» أحياء في نفس النقطة بعد الاختبارات.

وقال ديف فريدريكسون، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الأورام: «مع هذه الموافقة التنظيمية الأولى على عقار «Imjudo»، أصبح لدى المرضى الذين يعانون من سرطان الكبد غير القابل للاكتشاف في الولايات المتحدة الآن نظام علاج مناعي مزدوج معتمد يسخر إمكانات تثبيط «CTLA-4» في تركيبة فريدة من نوعها مع مثبط «PD-L1» لتعزيز الاستجابة المناعية ضد السرطان».

 

اترك تعليق