سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الاستثمار تدعو الشركات المجرية للاستثمار بقطاع الأدوية وصناعة الأجهزة الطبية في مصر

دعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مجتمع الأعمال المجري للاستثمار في مصر في قطاع الأدوية وصناعة الأجهزة الطبية. 

جاء ذلك خلال عددًا من اللقاءات، عقدها المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،  الرسمية مع ممثلي الوزارات المجرية لبحث فرص التعاون الاستثماري المشترك في كافة القطاعات وذلك بحضور المهندس يحيي زكي رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، والسفير محمد الشناوي، سفير مصر في دولة المجر.

والتقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أثناء زيارته للعاصمة المجرية، بودابست، إستفان جو، نائب وزير الخارجية والتجارة، والدكتور كريستوف زابو، الرئيس التنفيذي لوكالة الترويج للصادرات المجرية والسيدة ماريا ستارك، مديرة غرفة التجارة والصناعة المجرية.

وبحث عبد الوهاب مع الجانب المجري خطط تنمية وتقوية العلاقات الاستثمارية بين البلدين لتحقيق شراكة شاملة على المستوى الاستثماري، مما يعكس تطلعات وموارد كلا البلدين.

واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الفرص الاستثمارية المتوافقة مع الخطط الاستثمارية للجانب المجري، كما قدم شرحًا حول كافة الحوافز والضمانات التي يقدمها قانون الاستثمار لتسهيل ممارسة الأعمال، بالإضافة إلى جهود الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لدعم المستثمرين وتسهيل أعمالهم.

واتفق الجانبان على تنظيم جولة تفقدية لرجال الأعمال المجريين في مصر، لبحث فرص الاستثمار على أرض الواقع،

وتركزت المباحاثات على القطاعات التي تتمتع بها المجر بميزة تنافسية، والتي يأتي على رأسها الأدوية والأجهزة الطبية، وأيضا الصناعات الهندسية، ومعالجة المياه، والزراعة والري، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات،

اترك تعليق