سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الإسعاف ترفع أسعار الخدمات غير الطارئة

أعلن مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، اعتماد تعديل اللائحة الخاصة بأسعار الخدمات غير الطارئة والتعاقدات والتأمينات والأكسجين وجدول أسعار نقل الحالات غير الطارئة بين المحافظات، والتي بدأ العمل بها عام 2008.

وشددت هيئة الإسعاف على نقل الحالات الطارئة والأطفال المبتسرين وجميع الحالات المرضية بين المستشفيات الحكومية بالمجان.

وجاء القرار بعد اجتماع مجلس الإدارة يوم السبت الماضي، حيث تم اقتراح زيادة أسعار التأمينات للمرافق الخارجية، ونقل الحالات المرضية بأجر، وساعات الانتظار مع الحالات المرضية، سيارة إسعاف المهبط في المطارات الدولية، وكذلك خدمات المصاحبة، وقيمة خدمة إيجار الأكسجين للجمهور.

وضمت اللائحة الجديدة لأسعار الخدمات غير الطارئة والتعاقدات والتأمينات والأكسجين وجدول أسعار نقل الحالات غير الطارئة بين المحافظات لهيئة الإسعاف.

ومن بين الخدمات التي تم زيادتها، تأمين المنافسات الرياضية لأندية الدرجة الأولى 1500 جنيه لمدة 3 ساعات، ويضاف 500 جنيه عن كل ساعة إضافية، بجانب تأمين ومتابعة الوفود 7500 جنيه، فضلا عن 25 ألف جنيه لسيارة الإسعاف في تأمين الحفلات الجماهيرية، على أن يتم تحديد عدد سيارات الإسعاف المشاركة وفقا للدراسة الاسعافية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية.

ووفقا للقرار فإنه يتم نقل الحالات المرضية غير الطارئة بين المحافظات وفقا لجدول المحافظات بقيمة 5 جنيهات لكل كيلو متر وبحد أقصى 5 آلاف جنيه، ويتم احتساب ساعة الانتظار بمبلغ 100 جنيه، كما يتم احتساب قيمة خدمة المصاحبة داخل المدينة بمبلغ 500 جنيه، أما حالات السفر فيطبق عليها نفس اسعار السفر بين المدن والمحافظات الموضحة في أسعار نقل الحالات المرضية بأجر.

وتم رفع قيمة خدمة ايجار الأكسجين للجمهور، لتصل قيمة التامين 2700 جنيه عند استرجاع الأسطوانة في الموعد المحدد، وغرامة 50 جنيها عن كل يوم تأخير بعد اليوم العاشر.

ووفقا للقرار فإنه يتم التنسيق مع إدارة الخدمات غير الطارئة وإدارة الشئون المالية في كافة أنواع التأمينات، وكذلك يكون للإدارة الإشراف على كافة الخدمات غير الطارئة.

 

اترك تعليق