سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«هند الشربيني» ضمن قائمة «فوربس» لأقوي 100 قائد للرعاية الصحية في الشرق الأوسط

كشفت مجلة فوربس العالمية اليوم الإثنين، عن قائمتها لـ «أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023» والذين يمثلون رؤساء أكبر مؤسسات القطاع الصحي الأكثر تأثيرًا على حياة ملايين الأفراد في المنطقة وخارجها، خلال عام 2022.

وأختارت المجلة الدكتورة هند الشربيني الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص المتكاملة القابضة IDH، في المركز العشرون ضمن القائمة التي تضم القادة الخمسون الأكثر تأثيرًا وابتكارًا بقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وهي السيدة المصرية الوحيدة في تلك القائمة.

وضمت قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023 نحو 100 من رؤساء شركات الرعاية الصحية الأكثر تأثيرًا في المنطقة.

وتعمل هذه الشركات في قطاعات الأدوية والمرافق الطبية والتكنولوجيا والمعدات الطبية واستثمارات الرعاية الصحية. كما يسهم كل منهم بدور فعال في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال 11 دولة. وتهيمن الإمارات على القائمة بواقع 44 مشاركة، تليها السعودية بـ26 ومصر بـ8.

وتتمتع الدكتورة هند الشربيني التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص المتكاملة (IDH) منذ عام 2012، بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في قطاع الرعاية الصحية، حيث شغلت قبل توليها منصبها الحالي، منصب الرئيس التنفيذي لمعامل المختبر لمدة ثمانيةأعوام.

الدكتورة هند الشربيني حاصلة على درجتي البكالوريوس والماجيستير في علم الأمراض السريرية من جامعة القاهرة في أوائل عام 1990.

كما حصلت على درجة الماجستير بمجال الصحة العامة من جامعة إيموري بمدينة أطلنطا، كما حصلت على درجة الدكتواراة في علم المناعة من كلية الطب جامعة القاهرة، حيث شغلت فيها منصب أستاذ الپاثالوچيا الإكلينيكية.

وتشغل «الشربينى» منصب عضوية مجلس الجمعية الأمريكية لعلوم الأمراض السريرية، كما تتولى تقديم الاستشارات الخاصة بالاعتماد الدولية، وقد حصلت على شهادة ماجستير إدراة الأعمال من مدرسة لندن للأعمال.

وتعد شركة التشخيص المتكاملة القابضة إحدى الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تغطي أعمالها أسواق مصر والأردن والسودان ونيجيريا.

وتحظى الشركة بسابقة أعمال مشرفة، كونها شركة رائدة ومتخصصة في تقديم الخدمات التشخيص والتحليلات الطبية فائقة الجودة من خلال أكثر من 400 فرعًا، وهو ما يساهم في ترسيخ مكانتها لتصبح أكبر كيان متخصص في تقديم خدمات الرعاية الصحية بجميع الأسواق والمجتمعات المحيطة بأعمالها، والاختيار الأمثل لكل الأطباء والمرضى عندما يتعلق الأمر بجودة ودقة وتكلفة الخدمات التشخيصية التي تقدمها الشركة.

وقد أدرجت الشركة التشخيص المتكاملة (IDH) في بورصة لندن عام 2015، ولديها شبكة فروع تضم 481 معملًا، تخدم أكثر من 7 ملايين مريض في مصر والأردن والسودان ونيجيريا.

 

 

اترك تعليق