سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نيفين الخوري.. قصة نجاح مُلهمة

«أنت قادر على توقع الأزمات واتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب وتحقيق النتائج المرجوة.، كيف يمكنك القيام بذلك؟، مع إبقاء عينك على الكرة والتأكد من أن من حولك يسيرون على نفس الطريق».، هكذا تلخص الملهمة «نيفين الخوري» الرائدة في قطاع الدواء رؤيتها لإدارة الأزمات وتحقيق النجاح.

الدكتورة نيفين الخوري، تمتلك خبرة عملية في صناعة الدواء تمتد لأكثر من 25 عاما، عملت خلالها فقط في شركتين عالميتين، الا أنها تولت فيهما العديد من المناصب القيادية، في الكثير من البلدان العربية والأجنبية.

نيفين الخوري التي تتولي منذ نوفمبر 2020 وحتى الأن منصب المدير العام للأدوية بشركة سانوفي في المملكة العربية السعودية والخليج، بدأت مسيرتها المهنية في شركة جونسون آند جونسون مصر، واستمرت فيها مايزيد عن 12 عاما تولت خلالها العديد من المناصب القيادية في قطاعي البيع والتسويق لتترك الشركة في منصب مدير الشؤون الإستراتيجية عام 2009.

انتقلت بعدها الدكتورة نيفين الخوري الى شركة نوفارتس لتبدأ معها رحلة نجاح مستمرة حتى الأن ولأكثر من 14 عاما تقلدت خلالها العديد من المناصب القيادية العليا في العديد من البلدان محققة قصص نجاح وإلهام للسيدات العاملات في هذا القطاع الهام.

تولت «الخوري» منصب مدير الشؤون العامة/الاتصالات في شركة سانوفي مصر على مدار عامين، لتتولى بعدها منصب المدير العام للشركة في مصر والسودان على مدار 4 سنوات.

وخلال سنوات عملها المليئة بالنجاحات والإنجازات حصلت نيفين الخوري على العديد من الجوائز كانت أبرزها جائزة شركة سانوفي كواحدة من أكثر 10 سيدات حققن نجاحات مهنية مذهلة وساهمن في تحقيق النمو عام 2026 .

وفي عام 2015 حصلت على جائزة أكثر شخصية نسائية مؤثرة في مصر، من الجمعية المصرية لشباب الأعمال، بالإضافة الى جائزة القيادة القوية والمتميزة.

نيفين الخوري حاصلة على بكالوريوس الصيدلة من جامعة مونتريال بكندا عام 1993.

الخبرة الكبيرة التي أكتسبتها نيفين الخوري والعيش والعمل في كندا وفرنسا ومصر، والآن في دبي، وإدارة شركة سانوفي في المملكة العربية السعودية ودول الخليج شكلت عقليتها العالمية.

ترى «نيفين» إن فهمها الثقافي الشامل يسمح لها بتوحيد الحساسية الثقافية للشرق الأوسط مع الحداثة الأوروبية والأمريكية – مما يخلق عدسة فريدة لكل ما تقوم به.. كما أن خبرتها في مجال المبيعات والتسويق والشؤون الحكومية والشؤون العامة الإستراتيجية والاتصالات المؤسسية، مكنتها من قيادة الإستراتيجية وقيادة الفرق نحو النمو المستدام والمربح.

بنيفين الخوري، المدير العام للأدوية بشركة سانوفي في منطقة الخليج

ومن أبرز مقولات الملهمة نيفين الخوري:..

«إن القائد الحقيقي، الذي يتمتع بالمصداقية والاحترام، يجب أن يُعامل على أنه سيد، وليس على أنه رجل أو امرأة، يجب أن يدرك الناس قيمتك الفعلية، بغض النظر عن جنسك»

«على الرغم من كل تجاربي ومعتقداتي، فإنني لا أرى نفسي مناصرة لحقوق المرأة، بل كامرأة تؤمن بالشمول وقوة التنوع»،. «من المهم حقًا تزويد الأشخاص بالمهارات والثقة والشجاعة والدعم، ليس فقط للنساء، ولكن للجميع»، و«سأعطي الأفضلية لأي شخص طموح يسعى لتحقيق أحلامه الخاصة، بغض النظر عن الجنس».

«اجلس في المقعد الأمامي في السيارة، ولكن افعل ذلك وأنت تعلم أنه مقعد السائق؛ يجب أن تعرف إلى أين أنت ذاهب، أنت لست بمفردك، لا في السيارة ولا على الطريق، لذا كن حذرا».

«يجب أن تكون الأهداف واضحة ليس فقط للقائد ولكن أيضًا للفريق بأكمله لأن العمل المتسق والمنسق مهم للغاية لتحقيق النجاح».

حاول دائمًا توقع السيناريوهات المختلفة لتطور الموقف، حاول تطوير المرونة والقدرة على التكيف في نفسك، على الرغم من أن هذه الصفات ستظهر إذا حاولت تصور خيارات مختلفة لتطوير الأحداث.

«من المهم البحث باستمرار عن الموظفين الموهوبين ودعمهم، وتزويدهم بفرص النمو والتطور، مما يُمكنهم أن يصبحوا قادة في المستقبل ويساهموا في نجاح الشركة».

«يمكنك الاستفادة من حقيقة أن موظفيك من مختلف الأعمار والأجناس لديهم خلفيات وثقافات مختلفة. «التنوع هو مفتاح الابتكار».

 

اترك تعليق