سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوڤو نورديسك تضئ فندق شيراتون القاهرة باللون الأزرق بمناسبة اليوم العالمي للسكري

تزامنا مع اليوم العالمي لمرض السكر، قامت شركة نوڤو نورديسك مصر- الشركة الرائدة عالمياً في مجال طرح علاجات مبتكرة لمرض السكري بإضاءة فندق شيراتون القاهرة باللون الأزرق، وذلك في إطار حرص الشركة على رفع الوعي بمرض السكري وتأثيره، والتوعية بأساليب الوقاية منه.

وأكد الدكتور أيمن حسن، نائب الرئيس والمدير العام لشركة نوڤو نورديسك مصر، على استعداد «نوفو نورديسك» لتقديم كافة خبراتها لمساندة المجتمع المصري، والتوعية بمخاطر مرض السكري، وكذلك التوعية بمسببات المرض.

كما شاركت شركة نوڤو نورديسك مصر- الشركة الرائدة عالمياً في مجال طرح علاجات مبتكرة لمرض السكري- يومي السبت والأحد في فعاليات اليوم العالمي للسكري بالتعاون مع هيئتي العامة للرعاية الصحية والتأمين الصحي الشامل.

وتضمنت فعاليات احتفال الهيئة العامة للرعاية الصحية، باليوم العالمي للسكري، توفير تحليل سكر للمرضى الزائرين لمستشفتي الزهور والسلام بمحافظة بورسعيد، ومن يتم اكتشاف إصابته بالمرض أو مرضى السكر، يتم إجراء فحص شامل له في عيادات الباطنة والسكر، وعيادات الرمد لفحص قاع العين الشامل.

وشاركت نوفو نورديسك ايضا في فاعليات أخرى بمحافظات الصعيد على مدار أسبوعين لزيادة توعية وتثقيف مرضى السكر، وتقديم التحاليل الطبية اللازمة، كما تضئ فندق شيراتون القاهرة بمحافظة القاهرة باللون الأزرق للتوعية بالمرض.

وتمتلك شركة نوڤو نورديسك مصر، سجلاً حافلاً في دعم مرضى السكر في مصر، بداية من عام 2010 حين أطلقت برنامج التوعية «نوفوكير» لدعم مرضى السكر، ويتواجد حالياً 30 مركز نوفو كير في صيدليات ومستشفيات بمختلف أنحاء الجمهورية.

وتهدف إلى دعم مرضى السكري بمساعدة مثقفي السكري المؤهلين، ونجحت مراكز نوفوكير في تعليم أكثر من نصف مليون شخص يعانون من مرض السكري.

وعلاوة على ذلك، تساهم شركة نوڤو نورديسك مصر في برامج تأهيل الكوادر وبناء القدرات لتدريب وتأهيل الأطباء والممرضين عن مرض السكر من النوع الأول والثاني.

يذكر أنه تم إنشاء اليوم العالمي للسكري في عام 1991 من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية استجابة للمخاوف المتزايدة بشأن التهديد الصحي المتصاعد الذي يشكله مرض السكري، وأصبح اليوم العالمي للسكري يومًا رسميًا عام 2006 ويتم الاحتفال به كل عام في 14 نوفمبر إحياءً لذكرى السير فريدريك بانتينج الذي شارك في اكتشاف الأنسولين مع تشارلز بيست في عام 1922.

شيراتون القاهرة .. اليوم العالمي للسكري

اترك تعليق