سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوفو نورديسك توقع صفقة بقيمة 1.4 مليار دولار لتطوير علاجات للأمراض النادرة

وقعت شركة «Novo Nordisk» اتفاقية تعاون وترخيص مع شركة «Biotech Neomorph» الأمريكية، لاكتشاف وتطوير العديد من متحللات الغراء الجزيئية وهي فئة جديدة واعدة من العلاجات التي تستخدم لعلاج أمراض القلب والأمراض النادرة

تبلغ قيمة الصفقة ما يقرب من 1.46 مليار دولار أمريكي في شكل دفعات مقدمة ومبنية على الإنجازات وتغطي أهدافًا متعددة.

ستكون شركة «نيومورف» مسؤولة عن الاكتشاف والأبحاث قبل السريرية، وسيكون لدى «نوفو نورديسك» الحقوق الحصرية لمواصلة التطوير السريري والتسويق. ويحق لـ«نيومورف» أيضًا الحصول على عمولات متدرجة على المبيعات من هؤلاء المرشحين.

«نيومورف» هي شركة ناشئة مدعومة برأس المال الاستثماري تأسست في عام 2020. وقد جمعت الشركة 109 ملايين دولار في سلسلة التمويلات A في نفس العام الذي تأسست فيه. تهدف منصة اكتشاف الغراء الخاصة بشركة «نيومورف» إلى تطوير علاجات ضد الأهداف “غير القابلة للعلاج” – تلك التي ليس لها هدف ربط بروتيني متمايز.

أصبحت أدوات تحليل البروتين المستهدفة، وخاصة الغراء الجزيئي، مجال اهتمام متزايد في السنوات الأخيرة. يتم تطوير معظم هذه العلاجات كعلاجات للسرطان. وفقًا لقاعدة بيانات الأدوية «Pharma Intelligence» التابعة لشركة «GlobalData»، هناك أكثر من 200 علاج تم تصنيفها ضمن أدوية الغراء الجزيئي قيد التطوير حاليًا.

اترك تعليق