سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تطرح أقلام أنسولين ذكية في بريطانيا

أعلنت شركة نوفو نورديسك أن كلا من أقلام الأنسولين «NovoPen® 6» و «NovoPen Echo® Plus» أصبحا متاحان الآن بوصفة طبية للأفراد المصابين بداء السكري الذين يعالجون بأنسولين «نوفو نورديسك» في المملكة المتحدة.

أقلام الأنسولين «NovoPen® 6» و «NovoPen Echo® Plus» قادرة على تسجل معلومات الجرعات، بما في ذلك متى وكمية الأنسولين التي تم إعطاؤها.

ويمكن تحميل هذه البيانات إلى تطبيق متوافق وعرضها من قبل الأشخاص المصابين بداء السكري وأخصائيي الرعاية الصحية.

حيث يتم حاليًا تسجيل معلومات جرعات حقن الأنسولين يدويًا، لكن في الممارسة السريرية، يمكن أن تكون المعلومات غير الكاملة أو غير الدقيقة عن جرعات الأنسولين وتوقيته عائقاً هاماً أمام تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم.

ويتيح قلما الأنسولين المتصلان الذكيان الآن لأخصائيي الرعاية الصحية عرض معلومات جرعات الأنسولين للأشخاص المصابين بداء السكري، مما يساعد على تسهيل المزيد من الاستشارات الإنتاجية ودعم إرشادات العلاج الشخصية.

وقد يساعد الوصول عن بُعد إلى هذه البيانات أيضًا في دعم الانتقال طويل المدى من الرعاية الشخصية إلى الرعاية الافتراضية، أثناء وبعد جائحة كورونا، مما قد يساعد أيضًا في تخفيف الضغط على قدرة النظام الصحي.

وقالت إيما ويلموت، استشارية أمراض السكري، في مستشفيات جامعة ديربي ومؤسسة بيرتون «NHS Foundation»: «يعد دمج التكنولوجيا المبتكرة كجزء روتيني من رعاية مرضى السكري خطوة مهمة لتحسين رعاية مرضى السكري».

وتابعت..«الأقلام الذكية المتصلة من شركة نوفو نورديسك تعد مثالاً على كيف يمكن للتكنولوجيا أن تدعم الأشخاص المصابين بمرض السكري لاكتساب رؤية أعمق لإدارة مرض السكري لديهم، في رحلتهم إلى أن يصبحوا خبراء في مرض السكرى ».

وقال بيندر ساهوتا، المدير العام لشركة نوفو نورديسك في بريطانيا.. «نعتقد أن الابتكار الرقمي للأجهزة والعلاجات لديه القدرة على تغيير حياة الناس والمساعدة في تخفيف العبء اليومي من العيش مع مرض السكري».

وتابع..«تهدف أقلام الأنسولين الذكية المتصلة لدينا إلى تمكين الأشخاص من فهم إدارة مرض السكري لديهم بشكل أفضل، وإجراء محادثات أكثر استنارة مع طبيبهم وتحسين التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم في نهاية المطاف».

 

اترك تعليق