سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تستثمر 60 مليون جنيه في دعم مرضى السكري بمصر خلال 2021

كشف الدكتور أيمن سعد حسن، نائب رئيس ومدير عام شركة نوفو نورديسك- مصر، عن استثمار شركته نحو 60 مليون جنيه في دعم مرضى السكري في مصر خلال عام 2021 مقابل 50 مليون جنيه في 2020 .

وقال في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أن هذه الاستثمارات تم إنفاقها على توفير أقلام الأنسولين لعلاج السكري والتي يتم توزيعها مجانًا على المرضى التابعين للهيئة العامة للتأمين الصحي، بالإضافة الى تطوير وتأهيل مراكز رعاية مرضى السكر على مستوى الجمهورية، للمساهمة في الكشف المبكر عن هذا المرض والتوعية بمخاطره وكيفية الوقاية منه للحد من انتشاره.

وأوضح مدير عام شركة نوفو نورديسك، أن شركته مستمرة في برامج تدريب شباب الأطباء والصيادلة على كل ما يتعلق بمرضى السكرى من أسباب وأعراض ومضاعفات وتشخيص دقيق، الى جانب توفير كافة برامج التوعية بقواعد التعامل السليمة مع مرضى السكري تجنباً لمضاعفاته.

وأشار الدكتور أيمن حسن الى تواجد شركة نوفو نورديسك في 170 دولة حول العالم، وإنتاج أكثر من 50% من الانسولين لعلاج السكري عالميا، الى جانب استثمار أكثر من ملياري يورو سنويا على الأبحاث، من أجل إحداث نقلات نوعية متطورة في علاج السكري سنويا.

وبمناسبة اليوم العالمي للسكري، الذي يأتي يوم 14 نوفمبر سنويا.. أكد مدير عام نوفو نورديسك مصر، على أهمية التوعية بمرض السكري وأسبابه ومضاعفاته وكيفية الوقاية منه، من أجل مواجهة هذا المرض الذي يعاني منه نحو 10% من المصريين، ووفاة نحو 76 ألف مريض سنويا وفقا لدراسات رسمية.

 

اترك تعليق