سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوفو نورديسك تستثمر 6 مليارات دولار لتعزيز قدراتها الانتاجية من أدوية السمنة والسكري

قالت شركة نوفو نورديسك الدنماركية لصناعة الأدوية، يوم الجمعة إنها ستستثمر أكثر من 42 مليار كرونة دنماركية (6 مليارات دولار) اعتبارًا من عام 2023 فصاعدًا لتوسيع منشآتها التصنيعية في الدنمارك لمجموعة المنتجات الحالية والمستقبلية في مجال الأمراض المزمنة الخطيرة.

وقال لارس فرورجارد يورجنسن الرئيس التنفيذي لنوفو نورديسك، « يسعدني أن أعلن عن أكبر استثمار إجمالي في تاريخ شركة نوفو نورديسك الممتد على مدار 100 عام بقيمة  42 مليار كرونة دانمركية لتوسيع وتحديث مرافق الإنتاج لدينا في كالوندبورج، الدنمارك».

وتابع «سيؤدي هذا التوسع إلى زيادة قدرتنا بشكل كبير على توفير الإمدادات من الأدوية التي تغير الحياة لملايين الأشخاص حول العالم الذين يعتمدون عليها».

وأوضحت نوفو نورديسك، إن هذا الاستثمار سيخلق قدرة إضافية عبر سلسلة القيمة العالمية للشركة بدءًا من تصنيع المواد الخام الدوائية، وحتى التعبئة والتغليف، مع استثمار الغالبية العظمى في تصنيع المواد الخام الدوائية.

وأضافت نوف نورديسك في بيان «الاستثمار الذي يشمل منتجات GLP-1 سيزيد من قدرة نوفو نورديسك على تلبية متطلبات السوق المستقبلية».

حيث تعد منتجات GLP-1 مكونات رئيسية في عقار ويجوفي Wegovy لإنقاص الوزن الذي يحظى بشعبية كبيرة من شركة نوفو نورديسك، وكذلك في علاج مرض السكري أوزيمبك Ozempic.

وقالت نوفو نورديسك إن جزءًا من الاستثمار تم تضمينه في إنفاق رأسمالي بقيمة 25 مليار كرونة تم الإعلان عنه في فبراير. وسيتم الانتهاء من مشاريع البناء تدريجياً اعتباراً من نهاية عام 2025 حتى عام 2029.

اترك تعليق