سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوفو نورديسك ترفع توقعات مبيعاتها وأرباحها في 2023 مدعومة بقوة الطلب على «ويجوفي» و«أوزيمبك»

رفعت شركة «Novo Nordisk» يوم الجمعة توقعاتها لمبيعاتها وأرباحها التشغيلية للعام بأكمله للمرة الثالثة هذا العام، مما يعكس الطلب القوي على عقار إنقاص الوزن «Wegovy» ودواء مرض السكري «Ozempic» في الولايات المتحدة.

وقالت شركة نوفو نورديسك الدنماركية إنها تتوقع الآن نمو المبيعات هذا العام بين 32% و38%، من توقعات سابقة تتراوح بين 27% و33%.

ورفعت نوفو نورديسك توقعاتها للعام بأكمله لنمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب إلى 40-46٪ من نطاق 31-37٪ السابق.

أصبحت شركة نوفو نورديسك الشركة الأكثر قيمة في أوروبا هذا العام بسبب الطلب المتزايد على عقار إنقاص الوزن «ويجوفي» ونسختها ذات الجرعة المنخفضة «أوزيمبك».

تعكس توقعات المبيعات الجديدة لهذا العام في المقام الأول توقعات أعلى للأرباح المتعلقة بمبيعات عقار «أوزيمبك»، وعقار «ويجوفي» في الولايات المتحدة.

قال محللون من باركليز وجيفريز بشكل منفصل إن توجيهات نوفو المحسنة قبل نتائج الربع الثالث كانت بمثابة مفاجأة، خاصة وأن نمو الوصفات الطبية في الولايات المتحدة لعقار «ويجوفي» مقيد حاليًا بسبب قيود العرض التي تفرضها الشركة.

حيث قامت شركة نوفو نورديسك في أغسطس بتمديد قيود العرض الأمريكية على «ويجوفي»، قائلة إنها ستستمر على الأرجح حتى عام 2024.

وأوضحت شركة نوفو نورديسك أن المبيعات نمت بنسبة 33% في الأشهر التسعة الأولى من العام و38% في الربع الثالث. وارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 37% بين يناير وسبتمبر، مع نمو بنسبة 47% في الربع الثالث.

ومن المقرر أن تكشف نوفو نورديسك عن أرقامها الفصلية الكاملة في الثاني من نوفمبر المقبل 2023.

اترك تعليق