سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تتوجه نحو آسيا وتطلق عقار ويجوفي لإنقاص الوزن في اليابان فبراير المقبل

قالت شركة نوفو نورديسك إنها ستطلق عقارها الشهير لمكافحة السمنة “ويجوفي” في اليابان في 22 فبراير، وهو أول إطلاق لها في آسيا، حتى في الوقت الذي تكافح فيه لمواكبة الطلب في الأسواق الحالية.

واختارت الشركة الدنماركية اليابان لتكون الدولة السادسة التي تطلق فيها Wegovy على الرغم من أن السمنة تمثل مشكلة أصغر بكثير في الدولة الآسيوية مقارنة بالغرب.

وأشارت شركة نوفو نورديسك، التي تحاول إقناع بعض الحكومات بدفع تكاليف “ويجوفي” مقابل معظم المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن، إن معظم المرضى في اليابان سيدفعون 30% من النفقات الطبية للعقار، بما يتماشى مع سداد تكاليف الأدوية الأخرى.

وقالت الشركة إن التكلفة الشهرية للمرضى ستكون 7504 ين ياباني (50.15 دولار) لجرعة مبدئية 0.25 ملليجرام و42960 ين لجرعة 2.4 ملليجرام.

ونوهت نوفو نورديسك أن المرضى في اليابان سيكونون مؤهلين للحصول على الدواء إذا كان لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) أعلى من 35، أو مؤشر كتلة الجسم أعلى من 27 للمرضى الذين يعانون من اثنين أو أكثر من الأمراض المرتبطة بالسمنة.

واليابان لديها واحدة من أدنى معدلات السمنة في العالم. وفي عام 2019، كان 4.5% فقط من البالغين في اليابان يعانون من السمنة المفرطة، أي أن مؤشر كتلة الجسم لديهم 30 أو أكثر، وفقًا لبيانات المرصد العالمي للسمنة.

اترك تعليق