سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو» القابضة تعتزم افتتاح مكتب رئيسي في الهند خلال 2024 واستثمار 500 مليون دولار في آسيا سنويا

قال قاسم كوتاي، الرئيس التنفيذي لشركة نوفو القابضة، المساهم المسيطر في شركة نوفو نورديسك الدنماركية أنها تخطط لفتح مكتب في الهند هذا العام للاستفادة من الابتكار وسوق الرعاية الصحية المتنامي.

وتدير الشركة، التي ارتفعت أصولها الخاضعة للإدارة إلى 149 مليار يورو (163 مليار دولار) في نهاية عام 2023 من 108 مليارات يورو في العام السابق، محفظة تضم 170 شركة في مجالات علوم الحياة والاستثمارات الرأسمالية في الأسهم والأصول ذات الدخل الثابت والأسهم العقارية.

وأنشأت شركة نوفو القابضة، التي تمتلك 28% من أسهم نوفو نورديسك و77% من أسهم التصويت، مكاتب في سنغافورة في عام 2021 وفي شنغهاي في عام 2022، وتخطط لفتح مكتب في مومباي أيضا هذا العام.

وقال كوتاي في مقابلة مع وكالة رويترز، ان التحرك اتجاه الهند يعكس الطموحات التي لدينا في تلك المنطقة، مضيفا أن الشركة ستستثمر ما بين 300 مليون و500 مليون دولار في آسيا كل عام خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقد استثمرت الشركة بالفعل في سلسلة المستشفيات الهندية الخاصة مستشفيات مانيبال وفي Qure.ai، المتخصصة في قراءة وتفسير الصور الطبية مثل الأشعة السينية والأشعة المقطعية والموجات فوق الصوتية.

واستثمرت شركة نوفو القابضة أيضًا في 4 شركات مقرها الصين وثلاث في جنوب شرق آسيا.

وبلغ إجمالي دخل نوفو القابضة العام الماضي 31 مليار كرونة دنماركية، منها 19 مليار جاءت من ملكيتها لشركتي نوفو نورديسك ونوفونيسيس، و13 مليار كرونة من عائدات محفظتها الاستثمارية.

وقالت نوفو هولدنجز الشهر الماضي إنها ستشتري شركة كاتالنت للتصنيع من الباطن وتفتح بابًا جديدًا مقابل 16.5 مليار دولار وتعيد بيع ثلاثة مصانع إلى نوفو نورديسك لتعزيز إنتاج ويجوفي.

 

اترك تعليق