سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفارتس» تلغي 680 وظيفة في منظومة تطوير المنتجات

قالت شركة نوفارتس السويسرية، أنها ستلغي ما يصل إلى 680 وظيفة في منظومة التطوير التابعة لها، موضحة إن نحو 440 وظيفة ستختفي في سويسرا وما يصل إلى 240 وظيفة في الولايات المتحدة على مدى العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة.

وأضافت نوفارتس، أن إلغاء الوظائف منفصل عن برنامج إعادة الهيكلة الذي قد يؤدي إلى خفض ما يصل إلى 8000 من القوى العاملة العالمية في نوفارتيس البالغ عددها 78 ألف موظف.

وأعلنت نوفارتس، أيضًا في وقت سابق من هذا العام أنها ستلغي 345 وظيفة في تطوير المنتجات.

وتوظف نوفارتس حاليًا حوالي 12500 موظفًا في مجال التطوير الذي يتضمن التعامل مع لوائح الأدوية والتحليلات ووظائف الدعم مثل ضمان الجودة.

ويشارك الموظفون أيضًا في تصميم عملية إنتاج الأدوية بعد الانتهاء من العمل البحثي.

ويوجد حاليًا حوالي 3000 وظيفة في سويسرا و2000 وظيفة في الولايات المتحدة، مما يعني أن حوالي 14% من الوظائف في تلك البلدان ستتأثر.

وقالت نوفارتيس إن التغييرات تهدف إلى إعادة تشكيل قدراتها للوصول إلى المواهب المحلية مثل علماء البيانات والمتخصصين في التنظيم في بريطانيا.

وأشارت إلى إنها لا تزال ملتزمة بأعمال التنمية في كل من سويسرا والولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم الشركة: “نحن ملتزمون بالتنمية في سويسرا باعتبارها مركز الابتكار لدينا للتنمية المعقدة، وتوفير القيادة الاستراتيجية كمقر عالمي للتنمية”.

تابع “تظل الولايات المتحدة مركزًا رئيسيًا للتنمية مع تمثيل قوي في فرق برامجنا العالمية، المسؤولة عن تطوير خط إنتاج الأدوية لدينا.”

اترك تعليق