سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوفارتس تعلن إغلاق مصنعها في بريطانيا وتسريح 212 موظفًا

قالت شركة نوفارتس السويسرية في بيان لها إن باعت مصنعها «جريمزبي» في بريطانيا إلى شركة تابعة لـ «International Process Plants»، والتي تتخصص في إعادة تطوير مواقع التصنيع المغلقة.

وسيتم تسريح نحو 212 موظفًا يعملون في المصنع بعد رفض المالك الجديد الإبقاء على العاملين.

وأعلنت نوفارتس في عام 2018 عن خطط لإغلاق المنشأة في نهاية عام 2020 كجزء من جهود خفض التكاليف.

وبحلول مايو 2020، تغيرت هذه الخطط لمواصلة العمليات حتى نهاية عام 2022 بسبب «الطلب المتزايد على منتجين»، كما قال رئيس الموقع إيان جونسون في ذلك الوقت. وكان من المتوقع أن يستمر الطلب خلال الربع الأخير من عام 2022.

وأوضحت نوفارتيس إنها ستواصل التصنيع في «جريمسبي» حتى وقت لاحق من هذا العام ، قبل تنظيف الموقع. ستنقل الشركة الموقع رسميًا إلى المالكين الجدد بحلول أواخر عام 2023.

وأخطرت شركة الأدوية السويسرية موظفيها بالبيع في اجتماع يوم الاثنين. وستعمل الشركة مع الموظفين لتحديد تاريخ التوظيف النهائي.

وقال جونسون في بيان: «من أولوياتنا والتزامنا الآن دعم موظفينا، إلى جانب المجتمع المحلي، خلال عملية التشاور والانتقال القادمة».

يأتي بيع المصنع في الوقت الذي يمضي فيه، فاس ناراسيمهان، الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتيس، قدمًا في عملية إعادة تنظيم عالمية من المقرر أن تكلف «آلاف» الموظفين وظائفهم، حسبما قال متحدث باسم الشركة في أبريل الماضي.

اترك تعليق