سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفارتس» تحقق 11.7 مليار دولار مبيعات فصلية بنمو 12% وترفع توقعاتها لأرباح 2023

أعلنت شركة نوفارتس السويسرية ارتفاع مبيعاتها في الربع الثالث من 2023 بنسبة 12% لتسجل 11.78 مليار دولار، باستثناء مساهمات “ساندوز”، لتتفوق على توقعات المحللين البالغة 11.25 مليار دولار التي قدمتها الشركة.

ووفقا لبيان نتائج أعمال الشركة التي أعلنت عنه اليوم الثلاثاء، فقد ارتفعت الأرباح التشغيلية المعدلة بنسبة 17% إلى 4.41 مليار دولار، متجاوزة متوسط تقديرات المحللين البالغة 4.18 مليار دولار.

ومن بين المنتجات التي قادت الأداء، ارتفاع إيرادات دواء كوسنتيكس لعلاج الصدفية والتهاب المفاصل بنسبة 4% لتصل إلى 1.33 مليار دولار.

وارتفعت مبيعات منتجها الأكثر مبيعًا “Entresto” بنسبة 31% لتصل إلى 1.49 مليار دولار، وذلك تماشيًا مع توقعات السوق، لكن عقار قصور القلب يواجه العديد من التحديات.

ورفعت شركة نوفارتس توقعاتها لأرباح العام بأكمله للمرة الثالثة، مشيرة إلى خفض التكاليف وأسعار أعلى من المتوقع لعقار مرض التصلب المتعدد “Kesimpta”.

وقالت الشركة، والتي انفصلت وأدرجت شركة الأدوية العامة ساندوز في 4 أكتوبر الماضي، في بيان إنها تتوقع أن ينمو الدخل التشغيلي الأساسي للمجموعة بنسبة مئوية “متوسطة إلى مرتفعة” في عام 2023.

وارتفعت مبيعات Kesimpta في الربع الثالث، وهو علاج لمرض التصلب العصبي المتعدد يمكن حقنه ذاتيًا مرة واحدة شهريًا، بأكثر من الضعف لتصل إلى 657 مليون دولار، متجاوزة إجماع المحللين البالغ 525 مليون دولار.

اترك تعليق