سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفارتس» تحقق مبيعات بقيمة 13 مليار دولار خلال الربع الأول من 2023 بفضل نمو مبيعات أدويتها الرئيسية

أعلنت شركة نوفارتس السويسرية للأدوية اليوم الثلاثاء، عن تحقيقها صافي مبيعات بلغت 13 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، بنسبة نمو 16%.

وبلغ الدخل التشغيلي الأساسي 2.9 مليار دولار، مدفوعًا بشكل أساسي بارتفاع مبيعات الأدوية الرئيسية، وبعض الإيرادات المتعلقة بتعويضات في بعض الدعاوي القانونية، بينما بلغ صافي الدخل 2.3 مليار دولار.

من جانبه قال فاس ناراسيمهان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس، أن الشركة حققت نموا قويا في مطلع العام الجاري، مدفوعًا بعلاماتها التجارية التي تنمو في السوق خاصة Entresto ، Kisqali ، Kesimpta، ويستمر أيضا إطلاق Pluvicto و Scemblix في مسارهما القوي.

وأضاف أن الشركة تتبنى إنتاجية البحث والتطوير من خلال إعطاء الأولوية للقيمة العالية للأدوية في المجالات العلاجية الخمسة الأساسية.

وأشار فاس ناراسيمهان، إلى أن زخم إنتاجية الشركة يساهم في تعزيز معدلات النمو خلال العام الجاري، خاصة النتائج الإيجابية لمرحلة NATALEE 3 لـ Kisqali في سرطان الثدي المبكر.

ولفت إلي أنه مع استراتيجية الشركة المركزة الجديدة التي تم الكشف عنها في عام 2022، تتحول نوفارتس إلى شركة مبتكرة، ولديها تركيز واضح على خمسة مجالات علاجية أساسية (القلب والأوعية الدموية، علم المناعة،علم الأعصاب والأورام الصلبة وأمراض الدم)، مع العديد من الأصول الهامة في السوق وخطوط الإنتاج في كل مجال من هذه المجالات التي تعالج عبء المرض المرتفع ولها إمكانات نمو كبيرة.

تابع فاس ناراسيمهان، تشمل الاستراتيجية منصتين تقنيتين راسختين (الكيمياء والمعالجة الحيوية)، وثلاث منصات ناشئة (العلاج الجيني والخلايا ، العلاج الإشعاعي ، و xRNA) ويتم منحها الأولوية لاستمرار الاستثمار فيها، مع قدرات البحث والتطوير الجديدة وحجم التصنيع جغرافيا، حيث نركز على النمو في أولويتنا في الولايات المتحدة والصين وألمانيا واليابان.

 

اترك تعليق