سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نورديك كابيتال» تستحوذ على «إنوفالون» لتصنيع برمجيات الرعاية الصحية مقابل 7.3 مليار دولار

وافق كونسورتيوم بقيادة شركة نورديك كابيتال بما في ذلك إنسايت بارتنرز على الاستحواذ على شركة إنوفالون لتصنيع برمجيات الرعاية الصحية في صفقة قيمتها 7.3 مليار دولار.

بموجب شروط الاتفاقية النهائية الموقعة من قبل الشركات، سيحصل المساهمون في شركة «Inovalon» على 41 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد نقدًا، وهو ما يمثل علاوة بنسبة 25.3٪ أكثر من سعر إغلاق سهم «إنوفالون» من الدرجة الأولى.

توفر «إنوفالون» الأنظمة الأساسية المستندة إلى السحابة لتمكين الرعاية الصحية القائمة على البيانات وستحتفظ بمقرها الرئيسي في Bowie، بولاية ماريلاند، الولايات المتحدة، عند الانتهاء من المعاملة.

تُستخدم منصة «Inovalon ONE» لتجميع وتحليل بيانات الرعاية الصحية من الباحثين ومقدمي الخدمات في الوقت الفعلي.

يساعد ذلك في تحسين الشفافية التشغيلية ومقاييس الجودة السريرية ودقة درجة المخاطر وإشراك المريض والنتائج والأداء الاقتصادي.

مع مراعاة شروط الإغلاق المعتادة التي تشمل موافقة المساهمين ومنظمي مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة، من المتوقع إتمام الصفقة في أواخر هذا العام أو أوائل العام المقبل.

ستصبح «إنوفالون» شركة خاصة بعد إتمام الصفقة وستتمتع بالمرونة للتركيز على استراتيجيات تحسين الابتكار وتطوير السوق العالمية.

قال كيث دونليفي، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة «إنوفالون»: «طورت «إنوفالون» منذ أكثر من عقدين تقنيات تمكن من الاتصال والتجميع والتحليل لبيانات الرعاية الصحية لتمكين النتائج السريرية الأفضل والاقتصاديات عبر النظام البيئي للرعاية الصحية.»

 

اترك تعليق