سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نورديك كابيتال» تستحوذ على «أدفانز فارما» البريطانية مقابل 846 مليون دولار

استحوذت شركة «Cidron Aida Bidco» التابعة لشركة نورديك كابيتال على رأس مال التصويت المحدود الصادر لشركة الأدوية المتخصصة في المملكة المتحدة، «Advanz Pharma» ، بقيمة إجمالية تقارب 846 مليون دولار.

وقال راج شاه، الشريك في شركة نورديك كابيتال ورئيس قطاع الرعاية الصحية: «تتوافق رؤية شركة أدفانز فارم، وتركيزها الإقليمي تمامًا مع خبرة شركة نورديك كابيتال ومعرفتها العميقة بقطاعات السوق الأوروبية.

أضاف.. «ستساعد شركة نورديك كابيتال في تعزيز النمو الاستراتيجي للشركة وتسمح لها بالاستثمار في أنشطة خط الأنابيب وعمليات الاندماج والاستحواذ المستقبلية حتى يتمكن المزيد من المرضى من الوصول إلى الأدوية الهامة الآن وفي المستقبل».

وسيوفر الاستحواذ استثمارات وقدرات لدعم نمو أدفانز فارما ، التي تركز على الأدوية المعقدة في أوروبا.

ويمكن أن يساعد الاستحواذ أيضا في توفير وفورات إضافية في التكاليف لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة وأنظمة الرعاية الصحية الأوروبية مع زيادة الخيارات والوصول العالمي إلى الأدوية الهامة.

قال جرايم دنكان الرئيس التنفيذي لشركة أدفانز فارما: «سوف تلعب شركة نورديك كابيتال دورًا محوريًا في مساعدة الأعمال التجارية من خلال خبرتها العميقة في القطاع والوصول إلى رأس المال الذي سيمكن من الاستثمار بشكل كبير في خط الأنابيب العضوي وغير العضوي.

وتابع : «ستكون هذه الشراكة ضرورية للسماح لنا بتوسيع الخيارات لكل من الوصفات الطبية والمرضى في جميع أنحاء العالم وضمان الوصول إلى الأدوية الأساسية التي نوفرها.»

 

 

اترك تعليق