سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نستله» تستحوذ على «Aimmune» للأدوية البيولوجية مقابل 2 مليار دولار  

تعتزم شركة نستله المتخصصة في مجال الصحة والتغذية، دفع ملياري دولار للحصول للاستحواذ على شركة إيموني «Aimmune Therapeutics» للأدوية البيولوجية والمتخصصة في معالجة حساسية الفول السوداني.

وتشتهر «نستله» بألواح شوكولاتة كيت كات وقهوة نسكافيه سريعة التحضير، وقد أنشأت شركة نستله هيلث ساينس (NHS) في عام 2011 لفتح مجال جديد من الأعمال بين الغذاء والدواء.

وقالت شركة نستله في بيان إن عرضها لشركة إيموني يقدّر شركة الأدوية البيولوجية التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها ، والتي تعمل معها منذ عام 2016 والتي تمتلك فيها بالفعل حصة تبلغ حوالي 25.6٪ ​​، بقيمة 2.6 مليار دولار.

شركة إيموني،  لديها 261 مليون دولار نقدًا و 134 مليون دولار في الديون.

وقال جريج بيهار رئيس شركة نستله لرويترز في مقابلة «مع استثمارنا السابق البالغ 473 مليون دولار في شركة إيموني ، سنقوم بدفع مبلغ نقدي يقل قليلاً عن ملياري دولار».

وتقدر شركة نستله أن ما يصل إلى 240 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من الحساسية الغذائية، مع كون حساسية الفول السوداني هي الأكثر شيوعًا، ومع الاستحواذ على شركة «Aimmune» ، ستوفر شركة نستله خيارات الوقاية والتشخيص والعلاج الطبي ، حسبما قال بيهار.

وقال بيهار إن علاج الحساسية بالفول السوداني من «Aimmune»، والذي حصل مؤخرًا على موافقة الولايات المتحدة للأطفال، لديه إمكانات مبيعات تصل إلى مليار دولار.

ومن المتوقع أن تضيف الصفقة إلى النمو العضوي في عام 2021 وإلى الأرباح النقدية بحلول عام 2022/23.

وأضاف أن أعمال «NHS» تسير على الطريق الصحيح لتحقيق أكثر من ضعف المبيعات بحلول عام 2022 ، من ملياري فرنك سويسري (2.21 مليار دولار) في عام 2014 ، ومن المتوقع أن تغلق عام 2020 عند 3.3 مليار فرنك.

وأوضح جان فيليب بيرتشي المحلل في شركة فونتوبيل إن الصفقة كانت “علامة فارقة أخرى” لشركة NHS بعد أن اشترت «Atrium» في عام 2017.

وأظهرت بيانات رفينيتيف أن القيمة السوقية لنستله تقل قليلاً عن 317 مليار فرنك سويسري (350 مليار دولار).

 

اترك تعليق