سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ناميبيا» تبيع سمك الماكريل في مزاد لجمع الأموال لشراء أدوية كورونا

من المقرر أن تعرض الحكومة الناميبية لأول مرة في المزاد حصتها البالغة 60 بالمئة من إنتاجها السنوي للماكريل وسمك النازلي لأعلى مزايد بنهاية أكتوبر، حيث تسعى جاهدة لجمع الأموال للمعدات والأدوية، لمحاربة وباء الفيروس التاجي.

وقال ألبرت كوانا، وزير الثروة السمكية والموارد البحرية، في رسالة بتاريخ 7 أغسطس إلى صناعة صيد الأسماك، «الحكومة بحاجة إلى موارد مالية على أساس طارئ بهدف التخفيف من آثار كوفيد-19».

وأضاف كاوانا «نحن لا ننتج أدوية في ناميبيا ولا نصنع معدات طبية … من أجل الحصول على هذه المواد ، يتعين علينا شرائها بالعملة الأجنبية».

في الشهر الماضي ، اتصلت ناميبيا بصندوق النقد الدولي للحصول على قرض طارئ بقيمة 4.5 مليار دولار ناميبي (254 مليون دولار) لمساعدتها في مكافحة كورونا.

وشهدت ناميبيا ارتفاعًا ثابتًا في الإصابات الجديدة وأبلغت الآن عن 2949 حالة إصابة بـ كوفيد-19، و19 حالة وفاة منذ بدء تفشي المرض ، وفقًا لآخر الإحصاءات الصادرة يوم الأحد.

وصيد الأسماك هو ثالث أكبر مساهم في الناتج المحلي الإجمالي لناميبيا، بعد التعدين والزراعة، حيث يساهم بحوالي 10 مليارات دولار ناميبي (783 مليون دولار) من عائدات العملات الأجنبية سنويًا.

وسيكون المزاد المقترح لحصة الصيد الحكومية هو الأول من نوعه في البلاد.

«الحصة المتاحة هي كما يلي: الماكريل – 72،000 طن متري ، منها 40٪ محجوزة للشركات المحلية. Hake – 11000 طن متري منها 40٪ محجوزة للشركات المحلية، ومونك – 392 طن متري ، ستعرض جميعها في المزاد لمن يدفع أعلى سعر».

 

اترك تعليق