سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مي حلمي: 5 مكاسب رئيسية لشركات الدواء المصرية من معرض «CPhI» أبرزها فتح أسواق جديدة

قالت مي حلمي مديرة المعارض الخارجية بشركة إنفورما مصر والمسئولة عن تنظم وتنفيذ الجناح المصري في المعرض الأهم والأكبر للصناعات الدوائية في العالم «CPhI Worldwide» أن شركات الدواء المصرية المشاركة في المعرض حققت العديد من المكاسب التي ستنعكس إيجابا على حجم مبيعاتها وصادراتها الفترة المقبلة.

وأضافت مي حلمي التي تتولى أيضا منصب مدير معرض ومؤتمر شمال أفريقيا الصحي الذي يقام بمصر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن نحو 15 شركة مصرية شاركت في المعرض الذي أقيم في الفترة من 5 الى 7 نوفمبر الجاري بمدينة فرانكفورت العاصمة الإقتصادية لألمانيا بمشاركة 2500 شركة عارضة من 165 دولة.

وأوضحت مي حلمي أن أبرز المكاسب التي حققتها الشركات المصرية من المشاركة تمثلت في الإحتكاك والتواصل المباشر بكبريات الشركات العالمية، بالإضافة الى الإطلاع أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في التصنيع الدوائي، الى جانب بناء علاقات وشراكات دولية وهو مانتج عنها فتح أسواق جديدة وزيادة حجم مبيعات وصادرات تلك الشركات.

وتوقعت أن تتضاعف عدد الشركات المصرية المشاركة فى معرض «CPhI Worldwide» السنوات المقبلة مشيدة بالجناح المصري الذي شارك في معرض«CPhI» بمدينة فرانكفورت والذي ضم شركات، ايبيكو، فاركو، المستقبل، ماش بريمير، يوتوبيا، جلوبال نابي، ماركيرل، ماكرو، الفتح للأدوية، فرانك نوي ايجيبت، TUBE، و شركة TUBE PLAST.

وأعربت مي حلمي عن شكرها للوزير التجاري ماهر الشريف – مكتب التمثيل التجاري المصري في ألمانيا لزيارة وإفتتاح الجناح المصري، وأيضا لشركة GES العالمية المصممة والمنفذة للجناح المصري في المعرض.

وأكدت مي حلمي إمتلاك سوق الدواء المصري كافة المقومات التي تمكنه من تحقيق النمو وجذب مزيدا من الاستثمار الى جانب فتح مزيدا من الاسواق الخارجية وزيادة حجم صادراته بسبب التنافسية الكبيرة التي يتمتع بها في الجودة والأسعار.

وحقق سوق الدواء المصري حجم مبيعات بلغت 57.2 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بنحو 47.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2018 ، بنسبة نموا في حجم مبيعاته بلغت 19.3% مقارنة بنحو 30.9% خلال نفس الفترة من 2018.

 

 

اترك تعليق