سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» توقع صفقة بقيمة 70 مليون دولار لتسويق عقار آبيسكو الجديد للسرطان في الصين

وقعت شركة ميرك الألمانية، اتفاقية ترخيص مع شركة أبيسكو الصينية للعلاجات، لعقار بيميكوتينيب ، والذي يتم تقييمه حاليًا في دراسة المرحلة الثالثة لعلاج ورم الخلايا العملاقة الوترية، وهو ورم في المفاصل يمكن أن يسبب التورم والألم والتصلب ومحدودية حركة المفاصل المصابة.

وتمنح الاتفاقية شركة ميرك ترخيصًا لتسويق عقار البيميكوتينيب في البر الرئيسي للصين وهونج كونج وماكاو وتايوان، مع خيار لبقية دول العالم، وستكون “أبيسكو” مؤهلة للحصول على دفعة أولى قدرها 70 مليون دولار من شركة Merck.

وقال أندرو باترسون، الرئيس التنفيذي للتسويق في قطاع أعمال الرعاية الصحية في شركة ميرك: “لدينا الفرصة من خلال شراكتنا مع أبيسكو لتقديم علاج من الدرجة الأولى لمجموعة من المرضى الذين يعانون من نقص شديد في الخدمات في الصين وربما خارجها”.

تابع “يوفر بيميكوتينيب فرصة لتلبية الاحتياجات الطبية الكبيرة غير الملباة ولنا لتوسيع بصمتنا التجارية في علاج الأورام في الصين، ثاني أكبر سوق للأدوية في العالم.

“البيميكوتينيب” هو مضاد جزيء صغير انتقائي للغاية وقوي يُعطى عن طريق الفم لمستقبل العامل المحفز -1 (CSF-1R) ويتم تقييمه حاليًا في تجربة سريرية عالمية من المرحلة الثالثة كعلاج محتمل.

ولاتوجد أدوية معتمدة حاليًا في الصين لهذا المرض، وتمت الموافقة على دواء واحد فقط في الولايات المتحدة.

وفي تجربة حديثة، أظهر البيميكوتينيب نشاطًا مضادًا للأورام مفيدًا ومستدامًا سريريًا، مع معدل استجابة إجمالي عند متابعة لمدة عام واحد بنسبة 87.5%.

وقال الدكتور شو ياو تشانج، رئيس مجلس إدارة شركة Abbisko للعلاجات، “يعد التعاون مع ميرك علامة فارقة مهمة في تعزيز عملية التسويق العالمي لعقار pimicotinib، ويوفر نموذجًا جديدًا لمسار التسويق لخطوط إنتاج شركة أبيسكو الصينية في المستقبل”.

وأشار إلى أن الشركة نعمل بشكل مشترك مع “ميرك” على تسريع وتيرة الموافقة العالمية على عقار البيميكوتينيب وتسويقه والسعي لتقديم خيارات علاجية جديدة للمرضى في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليق