سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» تسجل 16 مليار دولار مبيعات فصلية بنمو 50% بدعم إيرادات علاجات كورونا

اعلنت شركة ميرك الأمريكية، عن مقاييس مالية قوية مدعومة بالإيرادات المتعلقة بعلاجات كورونا الخاصة بها، وفقًا لتقارير الأرباح الصادرة صباح اليوم الخميس.

وسجلت ميرك ما يقرب من 16 مليار دولار في المبيعات العالمية، مسجلة زيادة بنسبة 50٪ على أساس سنوي.

وحقق عقار Lagevrio ، العلاج الفموي المضاد للفيروس كورونا، مبيعات بلغ مجموعها 3.2 مليار دولار ، و باستثناء Lagevrio من بياناتها المالية ، لا تزال الشركة تسجل نموًا في المبيعات بنسبة 19٪.

وشهدت الأدوية الرئيسية الأخرى زيادة في المبيعات – بما في ذلك Keytruda ، حيث ذادت مبيعاته بنسبة 23 ٪ ليحقق 4.8 مليار دولار ، وعقار Gardasil الذى نما 59 ٪ ليسجل مبيعات 1.5 مليار دولار. خلال هذا الربع .

ووافقت إدارة الغذاء والدواء على Keytruda كعامل وحيد للمرضى “المصابين بسرطان بطانة الرحم المتقدم .

وبالنظر إلى المستقبل ، صرحت الشركة بأنها في وضع يمكنها من تقديم “ثمانية” موافقات على الأقل لأمراض القلب والأوعية الدموية بحلول عام 2030.

كما رفعت شركة ميرك إرشادات مبيعاتها للعام بأكمله لتتراوح بين 56.9 مليار دولار و 58.1 مليار دولار ، مع أرباح متوقعة للسهم وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً بين 5.90 دولارًا و 6.02 دولارًا. .

من جانبه قال روبرت ديفيس الرئيس التنفيذي لشركة ميرك في بيان: “لقد نجحنا في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية الرئيسية وحققنا نموًا قويًا في الأرباح”.

تابع “كان الأداء القوي في الربع الأول مدفوعًا بالتطورات السريرية الهامة في خط أنابيب البحث والتنفيذ التجاري الفعال عبر مجموعة واسعة من محركات النمو الرئيسية.

اترك تعليق