سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ميرك تحقق 15.8 مليار دولار إيرادات فصلية بدعم مبيعات عقار «كيترودا» لعلاج السرطان

أعلنت شركة ميرك الأمريكية والمعروفة خارج الولايات المتحدة وكندا باسم «إم إس دي»، عن تحقيق إجمالي مبيعات بقيمة 15.8 مليار دولار، في الربع الأول من العام الجاري 2024، بزيادة قدرها 9% عن الربع الأول من عام 2023، مدعومة بتحقيق مبيعات قوية لعلاج السرطان «كيترودا» ومنتجات اللقاحات.

نمت مبيعات عقار «كيترودا» لعلاج الأورام السرطانية بنسبة 20% لتصل إلى 6.9 مليار دولار أمريكي؛ وباستثناء تأثير صرف العملات الأجنبية، ارتفعت المبيعات بنسبة 24%

ارتفعت مبيعات «غارداسيل» لقاح فيروس الورم الحليمي البشري تساعي التكافؤ،  بنسبة 14% لتصل إلى 2.2 مليار دولار أمريكي؛ وباستثناء تأثير صرف العملات الأجنبية، ارتفعت المبيعات بنسبة 17%

وتوقعت شركة ميرك أن تتراوح مبيعاتها العالمية خلال العام الجاري 2024، بين 63.1 مليار دولار و64.3 مليار دولار، ارتفاعًا من التوجيه السابق البالغ 62.7 مليار دولار إلى 64.2 مليار دولار.

وتتوقع الشركة أن تبلغ الأرباح المعدلة للعام بأكمله ما بين 8.53 دولارًا إلى 8.65 دولارًا للسهم، ارتفاعًا من توقعاتها السابقة البالغة 8.44 دولارًا إلى 8.59 دولارًا للسهم.

قال روبرت إم. ديفيز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ميرك: «إننا نسخر قوة الابتكار لتعزيز خط إنتاجنا العميق ونعمل على تعظيم تأثير محفظتنا التجارية الواسعة لصالح المرضى».

تابع: «لقد حققنا نموًا قويًا عبر المجالات العلاجية الرئيسية، ونفذنا تطويرًا استراتيجيًا للأعمال، وفي الولايات المتحدة،. لدينا فرص مهمة أمامنا في جميع مجالات أعمالنا، ونحن نركز بشكل كبير على تحقيقها».

اترك تعليق