سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» الألمانية تعين «جولدمان ساكس» لإدارة عملية بيع شركتها للأصباغ مقابل مليار يورو

استعانت شركة “ميرك Merck KGaA ” الألمانية، للأدوية ببنك الاستثمار جولدمان ساكس، لإدارة عملية بيع شركتها التابعة “Surface Solutions” المتخصصة في الأصباغ بعد فشل عمليات البيع السابقة خلال فترة جائحة كورونا.

وقالت مصادر لوكالة رويترز، أن الصفقة جذبت بالفعل اهتمامًا من منافستها النمساوية “هيوباتش Heubach” المملوكة لشركة اس كي كابيتال بارتنرز.

وتصنع شركة “Surface Solutions” أصباغ من أجل لمعان لؤلؤي أو معدني في الطلاءات ومستحضرات التجميل، وقد تقدر قيمتها بنحو مليار يورو (1.03 مليار دولار).

وأشارت المصادر إلى إنه من المتوقع أن تبدأ عملية البيع العام المقبل 2023، بمجرد تحسن ظروف السوق.

وإذا نجحت الصفقة، فإنها ستدعم طموحات شركة “ميرك” لمتابعة صفقات استحواذ أكبر تصل قيمتها إلى 20 مليار يورو اعتبارًا من العام المقبل، بعد خفض ديونها والحصول علي سيولة من عمليات بيع وحدات تابعة لها.

وتسعى شركة ميرك، إلى التوسع في المواد المتخصصة للإلكترونيات ومعدات المختبرات وخدمات التكنولوجيا الحيوية بالإضافة إلى مجالات مختارة لتطوير الأدوية.

وأظهر التقرير السنوي لشركة ميرك لعام 2021 أن شركة “Surface Solutions”، سجلت زيادة بنسبة 11٪ في الإيرادات العام الماضي إلى 410 ملايين يورو ، لتتعافى من ركود في عام 2020 بسبب وباء كورونا.

وقال أحد المصادر، إن الشركة قد تقدر بأكثر من عشرة أضعاف أرباحها الأساسية البالغة 80 إلى 90 مليون يورو.

 

اترك تعليق