سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» الألمانية تحقق 5.3 مليار يورو إيرادات فصلية وتتوقع إنخفاض أرباحها 10% خلال 2023

قالت شركة ميرك الألمانية اليوم الخميس، أن إيرادات الشركة للربع الأول من 2023 نمت بنسبة 1.8% لتصل إلى 5.293 مليار يورو مقارنة بـ 5.198 مليار يورو في نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت أرباح الشركة بنسبة 2.6% إلى 1.6 مليار يورو، قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الديون المعدلة .

ونمت مبيعات العلاج المناعي للسرطان “أفيلوماب” بنسبة 30.6%، بينما نمت مبيعات عقار التصلب المتعدد Mavenclad بنسبة 23%.

وتوقعت الشركة إنخفاض أرباحها التشغيلية بنسبة تصل إلى 10% هذا العام مع تضاؤل التوقعات الخاصة بأعمالها للمواد الكيميائية المتخصصة، مما يعوض عن انتعاش في وصفات الأدوية.

وقالت الشركة إنها تتوقع ما بين 6.1 مليار يورو (6.71 مليار دولار) و 6.7 مليار يورو في أرباح 2023 قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك، معدلة لمرة واحدة. وهذا أقل من 6.8 مليار في العام الماضي.

وتوقعت الشركة في السابق “تراجعا معتدلا إلى تطور مستقر” قبل أي تقلبات في العملة.

وأشارت إلى إن الطلب على مواد أشباه الموصلات “من المتوقع أن يتعافى في النصف الثاني من عام 2023” ، ولكن في وقت لاحق ومن قاعدة أقل مما كان يُفترض سابقًا.

من جانبها قالت بيلين جاريجو، الرئيس التنفيذي لشركة ميرك إن الوصفات الأعلى لأدوية الشركة الجديدة تخفف من الانخفاض العام خلال عام 2023 ، الذي وصفته بأنه “عام انتقالي”.

وتستهدف شركة ميرك الألمانية تقديم ثمانية مستحضرات جديدة لأمراض القلب والرئة للحصول على موافقات عليها من الجهات الصحية المنظمة خلال الثمانية أعوام المقبلة.

وقالت شركة ميرك أنها تستهدف تحقيق إيرادات من محفظتها الخاصة بأمراض القلب والأوعية الدموية والرئة بأكثر من 10 مليارات دولار وذلك بحلول منتصف عام 2030.

اترك تعليق