سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميرك» الألمانية تبدي رغبتها في استيراد بعض الخامات اللازمة لصناعة الدواء من الشركات المصرية

ينظم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة بالتعاون مع المكتب التجاري المصري ببرلين برئاسة عبد العزيز الشريف، مجموعة من اللقاءات الثنائية مع مسئولي شركة ميرك ” Merck Group “الألمانية والتي أبدت رغبتها فى استيراد بعض الخامات اللازمة لصناعة الدواء من الشركات المصرية، وذلك يوم الخميس المقبل.

من جانبه قال خالد أبو المكارم  رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إنه يجري الآن إعداد قائمة بالشركات المنتجة للبنود الجمركية التي ترغب الشركة الألمانية فى استيرادها من مصر للإعداد للقاءات ثنائية بين الجانبين

وأوضح أن المجلس مستعد لاستقبال الشركة بعد تحديد الشركات التي ترغب فى العمل معها، وإعداد زيارات ميدانية لزيارة المصانع المتفق عليه.

وأشار أبو المكارم، إلى أنه وفقا لمكتب برلين فإن هناك العديد من سبل التعاون التي يمكن من خلالها إيجاد فرصة تصديرية للقطاعات التابعة للمجلس من الصناعات الكيماوية والأسمدة، وتتمثل في عدد من الأليات مثل تنفيذ بعثات تجارية للسوق الألماني، وبعثات مشترين للسوق المصري، ومعارض دولية متخصصة.

ونوه بأن المجلس أرسل عرضا تقديميا موضح به الفصول والقطاعات والبنود الجمركية التابعة له، والمدرجة تحت كل فصل ،لتحديد القطاعات المستهدفة للدخول بها إلى للسوق الألماني، والآلية المناسبة لذلك، مضيفا أن المجلس طلب موافاته بقوائم الشركات المستوردة للمنتجات التابعة للمجلس.

اترك تعليق