سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ميدترونيك» ترفع توقعات أرباحها السنوية مع عودة تنامي الطلب على أجهزتها الطبية

الرئيس التنفيذي للشركة: نركز حاليا على الصفقات المتعلقة بأجهزة القلب أو مرض السكري

رفعت شركة ميدترونيك للأجهزة الطبية، توقعات أرباحها السنوية حيث عززت عودة أحجام العمليات الجراحية غير العاجلة إلى مستويات ما قبل وباء كورونا الطلب على أجهزتها الطبية، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها بنسبة 3%.

وتنضم شركة ميدترونيك، التي تصنع أجهزة تنظيم ضربات القلب والقسطرة وغيرها من الأدوات المستخدمة في جراحات القلب والجهاز الهضمي، إلى منافسيها، بما في ذلك مختبرات أبوت وسترايكر وبوسطن ساينتفيك ، في الاستفادة من الارتفاع في العمليات الجراحية غير العاجلة.

من جانبه قال جيف مارثا الرئيس التنفيذي للشركة إن الاتجاهات تشير إلى انتعاش في أحجام العمليات الجراحية حيث عادت بعض الإجراءات إلى مستويات أقوى مما كانت عليه قبل وباء كورونا.

وتتوقع شركة تصنيع الأجهزة الطبية ومقرها دبلن في أيرلندا الآن أن يتراوح الربح بين 5.08 دولارًا للسهم و5.16 دولارًا للسهم للسنة المالية 2024، مقارنة بنطاق 5 دولارات إلى 5.10 دولارات للسهم المتوقع سابقًا.

وأشارت جيف مارثا، إن شركة ميدترونيك لن تقوم بأي عمليات تجريد كبيرة أو متوسطة الحجم بعد استكمال عملية فصل أعمال مراقبة المرضى والتدخلات التنفسية، والتي من المتوقع أن تتم في النصف الأول من السنة المالية 2025.

وأضافت مارثا أن الشركة تركز حاليا على الصفقات المتعلقة بأجهزة القلب أو مرض السكري، والتي من شأنها أن تكمل محفظتها الحالية.

بالنسبة للربع الأول، جاءت إيرادات الشركة البالغة 7.70 مليار دولار أعلى من التقديرات البالغة 7.57 مليار دولار، وفقًا لريفينيتيف.

وقال المحللون إن النتائج الفصلية الأفضل من المتوقع للشركة كانت مدعومة أيضًا بإجراءات توفير التكاليف، مثل خفض الوظائف، وتجديد سلسلة التوريد العالمية الخاصة بها والعملية المستمرة لتفريغ بعض الشركات الصغيرة.

 

اترك تعليق