سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

موديرنا: لقاح كورونا آمن للأطفال حتى سن 6 أشهر.. التجارب السريرية استكملت بنجاح

أعلنت شركة موديرنا، اليوم الأربعاء، أنها أكملت المرحلة الثانية والثالثة من التجارب السريرية للقاح في الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم ستة أشهر.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أعلنت شركة موديرنا، صباح الأربعاء، أنها أكملت بنجاح التجارب السريرية للقاح كورونا الخاص بها في الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن ستة أشهر، وستقدم قريبًا البيانات إلى المنظمين الفيدراليين للحصول على الموافقة على اللقاح.

وأوضحت الشركة أنه تم الانتهاء مؤخرًا من تجارب المرحلتين 2 و 3 وتضمنت الفئة العمرية من ستة أشهر إلى عامين، والمجموعات من سنتين إلى ست سنوات تلقى كلاهما جرعتين من اللقاح 25 ميكرو جرام.

وتأمل الشركة التي يقع مقرها في كامبريدج بولاية ماساتشوستس، أن تكون صورتها متاحة للأطفال الصغار في وقت مبكر من هذا الصيف.

يذكر أن لقاح موديرنا معتمد حاليًا للبالغين فقط 18 عامًا فما فوق، وقد واجه مشاكل – خاصة في الخارج – بسبب مخاوف من التهاب عضلة القلب الذي يتشكل لدى متلقين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ستيفان بانسل، في بيان، إنه “نظرًا للحاجة إلى لقاح ضد COVID-19 عند الرضع والأطفال الصغار، فإننا نعمل مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والجهات التنظيمية على مستوى العالم لتقديم هذه البيانات في أقرب وقت ممكن”.

وفي حالة الموافقة، يمكن أن تحقق موديرنا فوزًا غير محتمل في السباق ضد شركة فايزر للحصول على لقاحها المعتمد للأطفال دون سن الخامسة.

اترك تعليق