سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«موديرنا» تحقق 2.81 مليار دولار مبيعات فصلية وإيرادات لقاح كورونا تنخفض 43%

حققت شركة موديرنا الأمريكية، أرباحاً بقيمة 217 مليون دولار خلال الربع الرابع من العام الماضي، أو ما يعادل 55 سنتاً للسهم، مقابل التوقعات عند خسارة 97 سنتاً للسهم.

وحققت شركة التكنولوجيا الحيوية مبيعات في الربع الرابع بقيمة 2.81 مليار دولار، مع انخفاض إيرادات لقاح كورونا بنسبة 43% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وكان هذا الانخفاض مدفوعًا في المقام الأول بانخفاض حجم اللقاح، ولكن تم تعويضه جزئيًا بارتفاع متوسط سعر بيع اللقاح، وفقًا لشركة موديرنا.

وجاءت النتائج خلافاً لتوقعات المحللين بدعم من خفض إجراءات التكاليف، فضلاً عن رسم خارطة طريق تجارية للقاحها التجريبي لعلاج الفيروس التنفسي المخلوي.

وأوضح ” جيمس موك” المدير المالي للشركة في لقاء صحفي عقب صدور التقرير، أن “موديرنا” تجاوزت تقديراتها الخاصة لنتائج الأعمال بسبب تحصيل إيرادات مؤجلة غير متوقعة بقيمة 600 مليون دولار، فضلاً عن توفير تكاليف بقيمة 300 مليون دولار نتيجة جهود تعديل إنتاجها.

وذكرت “موديرنا” أنها تتوقع موافقة السلطات الأمريكية على لقاح علاج الفيروس التنفسي المخلوي بحلول الثاني عشر من مايو، وهو وقت مناسب كي تنظر مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في توصيات استخدامه في اجتماع اللقاحات المقرر انعقاده أواخر يونيو.

وكررت شركة موديرنا توجيهاتها للمبيعات لعام 2024 بأكمله والتي تبلغ حوالي 4 مليارات دولار،و تتضمن هذه التوقعات إيرادات لقاحها ضد الفيروس المخلوي التنفسي.

اترك تعليق