سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«مودرنا» تقدم طلبًا للحصول على موافقة أمريكية كاملة للقاح كورونا

تقدمت شركة مودرنا الأمريكية للأدوية الحيوية للحصول على موافقة الولايات المتحدة الكاملة على لقاح  كورونا الخاص بها ، والمصرح به حاليًا فقط للاستخدام في حالات الطوارئ في البلاد، لتصبح ثاني شركة أدوية تسعى للحصول على إيماءة تنظيمية أوسع.

يأتي هذا التطوير بعد أسابيع من سعي شركة فايزر المنافسة وشريكتها الألمانية بيونتيك للحصول على الموافقة الكاملة للقاح كورونا في الولايات المتحدة.

ومن الممكن أن تكون الموافقة الكاملة على اللقاحات ، التي تتصدر جهود التحصين العالمية، خطوة مهمة في تهدئة تردد اللقاحات، وهو مصدر قلق متزايد في الولايات المتحدة والدول الغنية الأخرى.

كما سيسمح لصانعي اللقاحات بتسويق لقطاتهم مباشرة، بالإضافة إلى مساعدة الشركات والوكالات الحكومية التي تبحث عن لقاحات لموظفيها.

وقالت شركة Moderna إنها ستواصل تقديم البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أساس متجدد خلال الأسابيع القادمة مع طلب مراجعة الأولوية.

وأضافت أنه عند الانتهاء من التقديم ، ستخطر إدارة الغذاء والدواء الشركة عندما يتم قبولها رسميًا للمراجعة.

وبموجب ترخيص الاستخدام الطارئ ، تتيح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية منتجًا للجمهور أثناء حالة الطوارئ بناءً على أفضل الأدلة المتاحة ، دون انتظار جميع الأدلة اللازمة للحصول على الموافقة أو الإجازة الكاملة.

وقالت شركة Moderna في أبريل الماضيإن لقاحها أظهر حماية قوية ضد فيروس كورونا بعد ستة أشهر من تلقي الأشخاص اللقاح الثاني، مع فعالية تزيد عن 90٪ ضد جميع حالات كورونا وأكثر من 95٪ ضد كورونا الحاد.

 

اترك تعليق