سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مواصفات لقاح    PREVENAR 13 لعلاج الالتهاب الرئوي

يستخدم لقاح    PREVENAR 13 لعلاج الالتهاب الرئوي والذي يتسبب بشكل رئيسي في الإصابة بفيروس أو بكتيريوم ، وتتنوع أعراضه على الرغم من أن الألم الأكثر شيوعًا هو ألم شديد يقع على جانب الصدر حيث حدثت العدوى ، ونخامة ، وسعال ، وارتفاع في درجة الحرارة وقشعريرة.

لقاح  Prevenar 13

هذا اللقاح يتلقى هذا الاسم الغريب لأنه ، من الناحية الطبية ، هو لقاح لـ 13 نوع من المكورات الرئوية التي توفر قدرًا أكبر من الأمن لأصغر المنزل عن طريق تحصينها ضد ثلاثة عشر نوعًا من المكورات الرئوية ، مما يتسبب ليس فقط في الإصابة بالالتهاب الرئوي ، ولكن أيضًا التهاب الأذن والتهاب السحايا.

يمكننا القول أنها نسخة محسنة من الكلاسيكية Prevenarبما أن اللقاح الأول في الحقيقة لم يتم تطعيمه إلا ضد 7 المكورات الرئوية (بدلاً من اللقاح الحالي 13).

جرعات لقاح    PREVENAR 13

يتم إعطاء لقاح Prevenar 13 بأربع جرعات للأطفال من 2 إلى 24 شهرًا (أي ما بين شهرين إلى سنتين من العمر). عادة ما يتم توزيعه على النحو التالي:

  1. الجرعة الأولى: يبدأ من عمر شهرين.
  2. الجرعة الثانية: يبدأ بعد 4 أو 5 أشهر من الحياة.
  3. الجرعة الثالثة: تصل إلى 6 أو 7 أشهر من الحياة.
  4. الجرعة الرابعة والأخيرة: ما بين 12 إلى 24 شهرا.

يتم وضعها بسرعة وسهولة بطريقة سطحية بفتحة بسيطة ، ويسلط الضوء عليها لكونه لقاح جيد التحمل بشكل عام من قبل الأطفال، عن طريق عدم إنتاج تأثيرات ضارة محلية أو عامة.

هو ، كما نرى ، لقاح مهم جدا استناداً إلى النتائج الواضحة التي تم الحصول عليها في تلك المجتمعات ذاتية الحكم حيث تم تحصين الأطفال بشكل كبير معهم: كان هناك انخفاض بنسبة 72٪ في حالات الالتهاب الرئوي البكتيري ، و 54٪ من التهاب السحايا و 45٪ من الدبيلة.

الآثار الجانبية للقاح    PREVENAR 13

كما هو موضح أعلاه ، لدينا لقاح يحظى جيدًا عادة بمعظم الأطفال. ولكن ، كما هو الحال مع جميع اللقاحات ، قد تحدث بعض الآثار الجانبية ، على الرغم من أن الشيء الطبيعي هو أنه لا يحدث.

في حالة Prevenar 13 قد يكون هناك حمى صغيرة أو حمى صغيرة بعد ساعات قليلة من إعطاء اللقاح. قد تحدث ردود الفعل أيضا في موقع الحقن ، مثل تورم ، ألم واحمرار.

قد تحدث تأثيرات ضائرة أخرى ، مثل التهيج ، وانخفاض الشهية ، والنعاس.

 

اترك تعليق