سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

من جرعة واحدة.. أمريكا تبدأ رسميا استخدام لقاح «جونسون أند جونسون» لمواجهة كورونا

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية fda على استخدام لقاح “جونسون أند جونسون” لمواجهة فيروس كورونا وفقا لسياسة الاستخدام الطارئ، ليصبح ثالث لقاح مضادة لفيروس كورونا .

ويتميز هذا اللقاح بكونه خلافا للقاحات الأخرى لا يتطلب إلا جرعة واحدة ويسهل تخزينه، ما يسهل توزيعه بشكل كبير.

وقالت جانيت وودكوك القائمة بأعمال رئيسة الوكالة الأمريكية للأغذية والعقاقير (إف دي إيه) إن “التصريح باستخدام هذا اللقاح يوسع قائمة اللقاحات المتاحة، لمساعدتنا في مكافحة هذه الجائحة التي أوقعت أكثر من نصف مليون وفاة في الولايات المتحدة”.

واللقاح الذي تصنعه شركة “جونسون أند جونسون” والذي بدأ استخدامه في جنوب أفريقيا، منتظر بشكل خاص في العالم لأنه خلافا للقاحات الأخرى لا يتطلب إلا جرعة واحدة. ولديه ميزة أخرى في المجال اللوجستي إذ يمكن تخزينه في درجات حرارة البراد، ما يسهل بشكل كبير توزيعه.

توخي الحذر

ورحب الرئيس جو بايدن بالموافقة على استخدام لقاح شركة “جونسون أند جونسون”، لكنه شدد في المقابل على ضرورة مواصلة توخي الحذر.

وأعلنت الحكومة الأمريكية أن هناك ثلاثة ملايين جرعة على الأقل من لقاح “جونسون أند جونسون” جاهزة للتوزيع “اعتبارا من الأسبوع المقبل”. وتعهدت “جونسون أند جونسون” بتأمين 100 مليون جرعة للولايات المتحدة قبل نهاية يونيو.

ومع طلبية 600 مليون جرعة من فايزر وموديرنا، سيكون لدى الولايات المتحدة بحلول نهاية يوليو ما يكفي من اللقاحات لتطعيم كل السكان تقريبا. لكن إعطاء الضوء الأخضر للقاح “جونسون أند جونسون” من شأنه تسريع حملة التطعيم بشكل إضافي.

 

اترك تعليق