سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

منظمة الصحة العالمية تسعى للحصول على 6 مليار دولار لميزانية عامين

تضغط منظمة الصحة العالمية في اجتماع مجلس إدارتها هذا الأسبوع من أجل دور موسع في معالجة حالة الطوارئ الصحية العالمية التالية بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، لكنها لا تزال تبحث عن أجوبة حول كيفية تمويلها، بحسب خبراء السياسة الصحية.

وبحسب رويترز، يحدد اجتماع جنيف برنامج وكالة الأمم المتحدة هذا العام، بالإضافة إلى ميزانيتها المستقبلية، حيث تواجه الصحة العالمية الآن تحديين رئيسيين، وهما أن العالم يتوقع من هيئته الصحية الرائدة أكثر من أي وقت مضى، لكنه لم يثبت بعد أنه مستعد لتمويله.

وفي الاجتماع السنوي للمجلس التنفيذي في الفترة من 30 يناير إلى فبراير، ستقدم البلدان ملاحظاتها بشأن الاستراتيجية العالمية لـ تيدروس أدهانوم جيبريسوس، لمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وذلك من أجل تعزيز الاستعداد للوباء التالي الذي يتضمن معاهدة ملزمة يجري التفاوض بشأنها حاليًا

ومن جانبه قال تيموثي أرمسترونج، مدير منظمة الصحة العالمية للهيئات الحاكمة، في إفادة صحفية بشأن جدول الأعمال: أعتقد أن التركيز ينصب بشكل كبير على ميزانية البرنامج، ثم التمويل المستدام، مع الاعتراف بالحاجة إلى تعزيز دور مركزي لمنظمة الصحة العالمية.

وتسعى منظمة الصحة العالمية للحصول على مبلغ قياسي قدره 6.86 مليار دولار لميزانية 2024-2025، مؤكدة أن الموافقة على هذا المبلغ ستكون خطوة تاريخية نحو منظمة أكثر قوة واستقلالية

 

اترك تعليق