سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مع تزايد الإصابات بشكل قياسي.. إغلاق مراكز التطعيم في مومباي الهندية بسبب نقص اللقاحات

قالت السلطات الهندية، إن جميع مراكز التطعيم في مدينة مومباي التجارية، أغلقت أبوابها لمدة 3 أيام بدءاً من الجمعة، بسبب نقص اللقاحات، في حين سجلت البلاد زيادة قياسية يومية جديدة في الإصابات بفيروس كورونا. 

وكشفت بيانات وزارة الصحة عن تسجيل أكثر من 386 ألف إصابة جديدة، الجمعة، بينما زادت الوفيات 3498 حالة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأحصت الهند حوالى 18.5 مليون إصابة بالفيروس منذ بدء تفشي الوباء، بينها أكثر من 6 ملايين في أبريل وحده.

ومع هذا، يعتقد خبراء طبيون، أن العدد الفعلي للإصابات وحتى الوفيات، في ثاني أكبر دول العالم تعداداً، ربما يزيد عن الأرقام الرسمية بما بين 5 إلى 10 مرات.

ووفق إحصاءات وكالة “رويترز”، زاد عدد الإصابات في الهند بنحو 7.7 مليون إصابة منذ نهاية فبراير الماضي، عندما اشتدت الموجة الثانية من المرض، في حين أن الزيادة السابقة بنفس المقدار حدثت خلال ما يقرب من 6 أشهر.

وتشهد الهند أزمة صحية عميقة، إذ تواجه المستشفيات ومشارح حفظ الجثث، ضغطاً شديداً، فضلاً عن عجز في إمدادات الأدوية والأوكسجين، وفرض قيود مشددة على الانتقالات في أكبر المدن.

ولا تملك الهند، أكبر منتج للقاحات في العالم، مخزونات كافية لمواجهة الموجة الثانية الفتاكة من الجائحة، على الرغم من أن حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، تعتزم تطعيم جميع البالغين بدءاً من السبت.

ومنذ يناير الماضي، لم يتم تطعيم سوى 9% من سكان الهند بجرعة واحدة من اللقاحات.

 

اترك تعليق