سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مع الحالات الحرجة.. أدوية «الكورتيكوستيرويد» تظهر نتائج إيجابية في علاج مصابي كورونا

أدى علاج مرضى كوفيد -19 الذين يعانون من حالات حرجة بأدوية الكورتيكوستيرويد إلى تقليل مخاطر الوفاة بنسبة 20 بالمئة. وفقا لتحليل لسبع تجارب دولية.

وجد التحليل – الذي جمع البيانات من تجارب منفصلة لجرعات منخفضة من الهيدروكورتيزون وديكساميثازون وميثيل بريدنيزولون – أن المنشطات تحسن معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى COVID-19.

وقال الباحثون في بيان: “هذا يعادل حوالي 68٪ من المرضى (الأكثر مرضًا COVID-19). الذين يعيشون بعد العلاج بالكورتيكوستيرويدات ، مقارنة بحوالي 60٪ يعيشون في غياب الكورتيكوستيرويدات.

توصية قوية

قالت جانيت دياز ، قائدة الرعاية السريرية في منظمة الصحة العالمية: “إن الوكالة قامت بتحديث نصائحها لتشمل “توصية قوية” لاستخدام المنشطات في المرضى الذين يعانون من COVID-19 الشديدة والحرجة.

وقالت في حدث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي لمنظمة الصحة العالمية نقلتها “رويترز”: “تُظهر الأدلة أنه إذا أعطيت الكورتيكوستيرويدات … (هناك) 87 وفاة أقل لكل 1000 مريض”.

قال جوناثان ستيرن، أستاذ الإحصاء الطبي وعلم الأوبئة في جامعة بريستول البريطانية الذي عمل على التحليل ، في الإحاطة.

وقال إن التجارب – التي أجراها باحثون في بريطانيا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة – أعطت رسالة متسقة طوال الوقت ، تظهر أن الأدوية كانت مفيدة في المرضى الأكثر مرضًا بغض النظر عن العمر أو الجنس أو طول مدة المرضى. كان مريضا.

النتائج ، التي نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية ، تعزز النتائج التي تم الترحيب بها باعتبارها تقدمًا كبيرًا وتم الإعلان عنها في يونيو ، عندما أصبح ديكساميثازون أول دواء ثبت أنه قادر على تقليل معدلات الوفيات بين مرضى COVID-19 المصابين بشدة.

الديكساميثازون

تم استخدام الديكساميثازون على نطاق واسع في أجنحة العناية المركزة التي تعالج مرضى COVID-19 في بعض البلدان منذ ذلك الحين.

قال مارتن لاندراي ، أستاذ الطب وعلم الأوبئة بجامعة أكسفورد الذي عمل في تجربة الديكساميثازون التي كانت جزءًا رئيسيًا من التحليل المجمع الذي نُشر يوم الأربعاء ، إن النتائج تعني أن الأطباء في المستشفيات في جميع أنحاء العالم يمكنهم التحول بأمان إلى استخدام الأدوية. لإنقاذ الأرواح.

وقال للصحفيين “هذه النتائج واضحة ويمكن استخدامها على الفور في الممارسة السريرية.” “بين المرضى المصابين بأمراض خطيرة مع COVID-19 ، فإن الجرعات المنخفضة من الكورتيكوستيرويدات … تقلل بشكل كبير من خطر الوفاة.”

إرشادات الصحة العالمية

قال الباحثون إن الفائدة ظهرت بغض النظر عما إذا كان المرضى يستخدمون التهوية في الوقت الذي بدأوا فيه العلاج. وقالوا إن منظمة الصحة العالمية ستحدث إرشاداتها على الفور لتعكس النتائج الجديدة.

حتى نتائج يونيو حول الديكساميثازون ، لم يُظهر أي علاج فعال يقلل من معدلات الوفيات لدى مرضى COVID-19، وهو مرض الجهاز التنفسي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

 

 

اترك تعليق