سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«معمار جروب» تؤسس شركة هيلينج للرعاية الصحية برأسمال 200 مليون جنيه

أطلقت مجموعة معمار للتطوير العقاري، شركة متخصصة في مجال الرعاية الصحية تحت اسم هيلينج ميديكال كير، برأسمال 200 مليون جنيه.

وقال محمد صبحي رئيس مجلس إدارة المجموعة في بيان اليوم، إن شركة هيلينج ستقوم بدورها كذراع تنفيذية للمجموعة بتقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة من خلال شراء الأراضي وإنشاء المستشفيات عليها وتشغيلها وفق معايير المنشآت الصحية العالمية.

وأضاف صبحي، أن الشركة الجديدة، ستدرس الفرص الاستثمارية المناسبة في المناطق المختلفة على مستوى الجمهورية، وتعد دراسات جدوى حول الاستثمار الطبي في تلك المناطق، ومن ثم توفير مستشفيات طبية تلبي الحاجة الفعلية للشريحة السكانية الموجودة في تلك المناطق، وتنفيذ الانشاءات الخاصة بتلك المستشفيات وتجهيزها بالمعدات اللازمة لتكون جاهزة للتشغيل.

ولفت رئيس المجموعة، إلى أنه سيتم اختيار أفضل العروض المقدمة من الشركات المتخصصة في إدارة المستشفيات لإدارة سلسلة المستشفيات المملوكة لشركة الرعاية الطبية.

وتابع، أن حفظة شركة هيلينج عدداً من قطع الأراضي المخصصة للنشاط الطبي في عدد من محافظات الجمهورية المختلفة، وستكون باكورة مشروعاتها مستشفى السادات الدولي بمدينة السادات على مساحة 3100 متر مربع وبإجمالي 10 آلاف متر مربع مساحة بنائية، على أن يتم تشغيلها بحلول مارس 2022.

وذكر صبحي، أن كافة التصميمات الخاصة بمستشفي السادات الدولي جاري اعتماداها من قبل وزارة الصحة، فيما يتم حالياً تحديد قيمة سهم الشركة قبل طرحه للمستثمرين في مطلع أبريل المقبل، حيث من المقرر طرح 30 بالمائة من أسهم الشركة توازي 200 ألف سهم على الراغبين في الاستثمار.

وأشار رئيس المجموعة، إلى أنه فور قفل باب الأكتتاب العام في الأسهم المطروحة سيتم تسجيلها، والترتيب للطرح الثاني والأخير من أسهم الشركة وهي بواقع 30 بالمائة أخرى، فيما ستحتفظ الشركة بنسبة 40 بالمائة من الأسهم، حيث لا ترغب الشركة في الاستحواذ على الإدارة ولكن تترك تشكيل مجلس الإدارة للانتخاب من قبل المساهمين.

وكشف صبحي، عن امتلاك الشركة الجديدة مساحة 8500 متر مربع في مدينة القاهرة الجديدة، بالاضافة إلى 3000 متر مربع بنشاط مستشفى في محافظة الفيوم ، و5000 متر مربع بنشاط مستشفى في سوهاج.

اترك تعليق