سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مصر تلغي اختبار كورونا «ID NOW» المفروض بالمطارات والموانئ على ركاب عدة دول

رفعت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية، اعتبارا من اليوم، الثلاثاء، اختبار  «ID NOW COVID-19 TEST»السريع، الذي كان يطبق داخل المطارات منذ مايو الماضي، كإجراء وقائي إضافي على ركاب الدول التي ظهرت فيها سلالات فيروس كورونا المتحورة، بالتزامن مع الموجة الرابعة للفيروس المستجد.

وفقا لمنشور، تلقته سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، قبل ساعات، يفيد بإلغاء العمل بالاختبار السريع  «ID NOW COVID-19 TEST»الإضافي، الذي كان يطبق داخل مطار القاهرة والمطارات المصرية.

وذلك على ركاب الدول القادمة من (الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال ويريلانكا وفيتنام والبرازيل وأمريكا اللاتينية)، والاكتفاء فقط بتطبيقه على حالات الطوارئ، والاكتفاء فقط بتطبيقه على القادمين المشاركين بالتجمعات البشرية الحاشدة أو تقديم الاختبار للمسافرين وفقا للشروط الصحية لدولة السفر .

وبحسب نص المنشور الصادر من وزارة الصحة والسكان، فإن القرار يسري أيضا على منافذ الدخول الجوية والبرية والبحرية، اعتبارا من اليوم، ركاب الدول المذكورة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومة المصرية على كافة المنافذ من تطبيق تحليل PCR قبل دخول البلاد بمدة لا تزيد عن 72 ساعة.

وبالحديث عن خصائص اختبار «ID NOW COVID-19 TEST» التحليلي، فهو اختبار سريع تظهر نتيجته التحليل في مدة لا تتجاوز الـ 13 دقيقة، لتبين في الحال إيجابية إصابة الشخص مصاباً بالفيروس أو سلبية العينة الخاصة به.

وطبقت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولي، استخدام هذا الجهاز حيال ركاب الهند وأمريكا اللاتينية والبرازيل داخل مطار القاهرة والمطارات المصرية في مايو الماضي، في حين ظل تحليل PCR الأساسي مقرر إجبارياً على جميع القادمين  من جميع دول العالم إلى مصر بلا استثناء لركاب أي دولة.

وكانت الدولة المصرية تتحمل فاتورة هذا الإجراء الإضافي «ID NOW COVID-19 TEST» دون وضع أي أعباء مالية إضافية على الركاب القادمين إليها، وسط الإجراءات التي تتخذها من تطبيق تباعد وتوفير تعقيمات وكمامات وغيرها من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين.

  

 

اترك تعليق