سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مصانع المستلزمات الطبية تتعهد بتوريد 20 مليون ماسك طبى لـ«الصحة» بسعر 40 قرشًا للماسك

كشف محمد إسماعيل عبده، رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، عن تعهد الشركات العاملة في القطاع بتوريد 20 مليون ماسك طبي لوزارة الصحة حتى الآن.

وأوضح أن الشركات وردت جزاء منها  بسعر التكلفة فقط البالغ 40 قرشًا للماسك الواحد، وجاري استكمال الباقي، حيث تعهدت شركتي المصرية الإيطالية للمستلزمات الطبية، والعربية للمستلزمات الطبية «ميدك»، بتوريد جزء كبير من إنتاجهما لصالح وزارة الصحة .

وتستهدف وزارة الصحة ، تكوين مخزون نحو 30 مليون ماسك لتغطية كافة احتياجات المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للدولة، سواء مستشفيات وزارة الصحة، أو التأمين الصحي، أو المستشفيات الجامعية.

وأشار عبده إلى أن وزارة الصحة وشركات المستلزمات الطبية تعمل بالتعاون مع الصين على تكوين احتياطي استراتيجي من المستلزمات الطبية المتعلقة بالوقاية من الفيروس وعلى رأسها الماسك الطبي ، ومن المقرر أن يظهر المشروع أول مايو المقبل وفقا لأموال الغد.

ولفت إلى أنه من الصعب الخوض في التفاصيل الخاصة بالمشروع من حيث عدد الكمامات وباقي المستلزمات الطبية وتكلفتها عقب الانتهاء منه، مؤكدا مساندة قطاع المستلزمات الطبية الكاملة لجهود الدولة ووزارة الصحة، لمواجهة مخاطر فيرس كورونا

اترك تعليق