سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مصادر: «Quidel» الأمريكية تدرس الاستحواذ على «Qiagen» الهولندية مقابل 10 مليارات دولار

أعلنت شركة Quidel الأمريكية لمنتجات الرعاية الصحية التشخيصية، الاستحواذ على شركة Qiagen NV الهولندية لتقنيات العينات والاختبارات التطبيقية، في علامة أخرى على الشهية المستمرة لعقد الصفقات في صناعة المعدات الطبية.

وقالت مصادر إن المداولات بين الشركتين في مرحلة مبكرة، وليس هناك من يقين أنها ستؤدي إلى صفقة، وقد تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار.

وارتفعت أسهم Qiagen المتداولة في الولايات المتحدة بنسبة 9.2 ٪ في نيويورك يوم الاثنين. وأغلقت الأسهم على ارتفاع 3.2٪ إلى 55.78 دولار ، مما منح الشركة قيمة سوقية تبلغ نحو 12.8 مليار دولار.

وارتفع سهم Quidel بنسبة 7.5٪ قبل أن ينخفض ​​بنسبة 1.7٪ ليغلق عند 232.88 دولار ، مما منح الشركة قيمة سوقية قدرها 9.8 مليار دولار.

من جانبه قال دوج براينت الرئيس التنفيذي لشركة Quidel ، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: “نواصل البحث عن الفرص التي من شأنها الاستفادة من بنيتنا التحتية العالمية ، أو التي تساهم في اهتمامنا بالرقمنة والرعاية الصحية عن بعد”.

وأثبت اختبار Covid-19 أنه سوق مربح لشركات التشخيص في العام الماضي ، خاصة وسط زيادة الإصابات في الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة. لكن المستثمرين يتساءلون بشكل متزايد عن مدى استمرار هذا الطلب ، حيث أن اللقاحات التي يتم طرحها عالميًا تهدد بضعف المبيعات في نهاية المطاف.

وتلقت Quidel ومقرها سان دييغو في ديسمبر تصريحًا طارئًا لاختبار كورونا السريع لاستخدامه في الولايات المتحدة، وتتوقع الشركة أن تكون قادرة على إنتاج 600 مليون اختبار QuickVue  سنويًا بحلول نهاية عام 2021.

 

اترك تعليق