سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشفى كليوباترا تستجيب بالبيع في عرض استحواذ «MCI» بسعر 5 جنيهات للسهم

قرر مجلس إدارة شركة مستشفى كليوباترا الاستجابة بالبيع في عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة أم سي أي كابيتال هيلث كير بارتنرز للرعاية الطبية لشراء حصة غير حاكمة من أسهم الشركة بسعر 5 جنيه مصري للسهم الواحد حتى 26.21%.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، يزيد سعرعرض الشراء الاختياري بنسبة 14% عن متوسط سعر إغلاق سهم الشركة خلال الستة أشهر السابقة على العرض، وكذلك يزيد بنسبة 12% عن متوسط سعر إغلاق السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة على العرض.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في وقت سابق، على نشر إعلان عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة إم سي آي كابيتال هيلث كير بارتنرز للرعاية الطبية لشراء حصة غير حاكمة من أسهم رأسمال شركة مستشفى كليوباترا وجميعها أسهم أسمية عادية نقدية.

وأفادت أن الحصة المستهدفة حتى عدد 419.348 مليون سهم والذي يمثل حتى 26.21% من الأسهم المصدرة لشركة مستشفى كليوباترا، وبسعر 5 جنيهات للسهم.

فيما حققت مستشفى كليوباترا أرباحاً بلغت 288.11 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 182 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفع نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح إلى 271.84 مليون جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل 179.19 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

كما سجلت الحقوق غير المسيطرة خلال الفترة صافي ربح بلغ 16.26 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.822 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.9 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.37 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 204.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 139.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

اترك تعليق