سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشفى النزهة الدولي تكشف عن خطتها لاستخدام زيادة رأس المال

قالت مستشفى النزهة الدولي إن زيادة رأس المال المصدر يهدف إلى دعم المركز المالي للشركة واستراتيجيتها.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أنها قامت بشراء قطعة أرض بالتجمع الخامس بملبغ 36.34 مليون جنيه وذلك لإقامة فرع للمستشفى عليها هذا وقد حصلت المستشفى على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على وجود بدرومين للفرع الجديد وكذلك زيادة المساحة البنائية بنسبة 10% ( من 30% إلى 40%).

وأضافت أنها سددت رسوم عن ذلك بلغت 3.5 مليون جنيه، وقامت بالتعاقد على أعمال الخوازيق بمبلغ 12 مليون جنيه سددت منها 6 ملايين جنيه.

وأشارت إلى أن التكلفة التقديرية لباقي أعمال الانشاءات والتجهيزات وشراء الأجهزة الطبية للفرع الجديد بخلاف عقد الخوازيق تقد بنحو 278 مليون جنيه.

ونوهت الشركة إلى أنها في سبيلها إلى شراء أجهزة طبية جديدة بمقرها الحالي بالإضافة إلى عمل تجديدات وتوسعات بنفس المقر من شأنها تحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء.

وذكرت أنها تقوم حالياً باستكمال توسعات جزء من الدور الرابع الذي كان مستغل في السابق للإداريين إلى غرف مرضى وأجنحة مع تجهيزه بما يستلزم من تشطيبات.

وحسب البيان، تبلغ التكلفة التقديرية للشراء الأجهزة الجديدة وتوسعات الدور الرابع في حدود 15 مليون جنيه.

وأشارت إلى أنه هناك مبلغ مستحقة على الشركة في 31 ديسمبر بقيمة 1.89 مليون جنيه عن إضافات تمت على الأصول الثابتة خلال الفترات السابقة على هذا التاريخ.

ولفتت الشركة إلى أنه في إطار ذلك سيتم استخدام مقدار الزيادة في رأس المال والمقدرة بمبلغ 21 مليون جنيه لتمويل جزء من الاحتياجات التمويلية من التدفقات النقدية المستقبلية للشركة.

ووافق مجلس إدارة  مستشفى النزهة الدولي على زيادة رأس المال المرخص به من 90 مليون جنيه إلى 525 مليون جنيه.

ووافق أيضاً على تجزئة القيمة الاسمية للسهم، بحيث إن السهم الذي قيمته الاسمية 6 جنيهات سيصبح عدد 6 أسهم القيمة الاسمية لكل منها جنيه.

كما قرر المجلس زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 84.375 مليون جنيه إلى 105.46 مليون جنيه بزيادة قدرها 21.09 مليون جنيه، موزعة على 21.09 مليون سهم بعد التجزئة بقيمة اسمية جنيه للسهم.

اترك تعليق