سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس: لم نسجل أية إصابات بالمتحور الجديد «أوميكرون» واللقاحات المتوفرة ما زالت فاعلة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، إن مصر لم تسجل أية إصابة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون” حتى الأن، مشيرا إلى أن التحورات والتغيرات فى الفيروسات هى طبيعية جداً، حيث أن جميع الفيروسات تشهد تحوراً كبيرا، عندما تتكون مناعة شخصية للأفراد مع تكرار الإصابة أو مجتمعية مع تلقى اللقاحات فهو كائن حى فى النهاية يدافع عن نفسه ويتحور.

وأضاف مستشار الرئيس فى مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ON E، أن مصر كان لها السبق واتخذت قرار باعتبار التطعيم إلزاميا منذ فترة، بداية من منع حضور الطلاب الجامعيين للحرم الجامعى دون تلقى اللقاح من جهة حظر دخول موظفى الجهاز الادارى للدولة من دخول مقار أعمالهم دون تلقى اللقاح منذ منتصف نوفمبر وقريباً منع دخول المواطنين لتلك المصالح الحكومية الخدمية اعتباراً من مطلع ديسمبر.

وأكد تاج الدين، على أن هذه خطوات مهمة لحماية المجتمع وحماية المواطنين أنفسهم من الموظفين حتى نستطيع تكوين مناعة مجتمعية ضد هذا المرض المستجد “.

وتابع مستشار الرئيس: “مهما تحور كورونا باختلاف مسمياته لا يشكل قلقاً على المجتمع إلا إذا لاحظنا تغيرات فى معدلات الانتشار أو الأعراض وشدتها فى هذه الحالة يجب أن تكون إجراءات أخرى، وحتى الآن الإجراءات الاحترازية المتبعة والطعوم المتوفرة مازالت فاعلة”.

 

اترك تعليق