سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس للصحة: وصلنا لنصف مليون حالة تلقيح ضد فيروس كورونا يومياً

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد متوفرة في مصر، معلنًا زيادة الإقبال من قِبل المواطنين على تلقي اللقاح، وأن هناك نحو نصف مليون حالة تطعيم تتم يوميا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة والناس”، إن مصر استطاعت أن توفر أكبر عدد ممكن من اللقاحات، واقتربنا من الوصول إلى 40 مليون جرعة، ونحن الآن ما بين 37 و38 مليون جرعة.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أن المواطنين لديهم ثقة الآن بفضل حملات التوعية التي أسهمت في السيطرة على وباء كورونا.

ولفت إلى أن الدولة وفرت اللقاحات بمبالغ كبيرة بهدف حماية الشعب والمجتمع، لافتا إلى أن الدولة بدأت في مرحلة التطعيم الإجباري للقاحات كورونا، وسارت في هذا الملف بطريقة حكيمة، بداية من تطعيم الفئات الأكثر عرضة للمخاطر والكوادر الطبية ثم مرضى الأمراض المزمنة.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحية والوقائية، أن مصر لم تصل إلى الموجة الخامسة من جائحة كورونا، ولكنها لا زالت في نهاية الموجة الرابعة، معربا عن أمله في ألا تدخل مصر الموجة الخامسة.

وأكد تاج الدين، أن عدد وفيات كورونا لم يتزايد في مصر، لكن الوفيات تراكمية لحالات من شهر أغسطس الماضي، وهناك سيطرة على الموقف في مصر، والتعامل يسير بطريقة مثالية، والحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفيات تتوفر لها الاستعدادات، مضيفا أن الأدوية التي تستخدم في العلاج متوفرة، وهناك استيعاب لكل الأدوية.

 

اترك تعليق