سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس للصحة: ندرس تطعيم الأطفال من 5 إلى 11 سنة ضد فيروس كورونا

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للصحة والوقاية، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر أعلى بكثير مما تعلنه وزارة الصحة والسكان، موضحا أن الأرقام الرسمية المعلنة هي التي تم تسجيلها في مستشفيات وزارة الصحة والسكان فقط، لكن هناك حالات أخرى كثيرة تُعالج خارج هذا الإطار، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الحالات البسيطة والمتوسطة ليست في حاجة لدخول المستشفيات.

وأضاف تاج الدين في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الرئيس السيسي يتابع باستمرار مستجدات أزمة كورونا، والإجراءات التي يتم اتخاذها لضمان توفير كافة الأدوية والمسلتزمات والأماكن للحالات التي تحتاج رعاية مركزة، وكذلك توفير الأماكن البديلة حال تكدس الحالات لتسهيل وصول المريض إلى أماكن العلاج.

وأكد مستشار الرئيس على توافر جميع لقاحات كورونا، لافتا أن الدولة تستهدف تطعيم 40% من السكان قبل نهاية هذا العام.

وأضاف تاج الدين، أن أجهزة التنفس الصناعي متوفرة بالمستشفيات بشكل كبير ولدينا احتياطي استراتيجي كاف جدا، ولدينا كوادر بشرية مؤهلة للتعامل مع هذه الأجهزة والحالات.

وتابع: “من حصل على لاتطعيم حتى الأن يقترب من 34 مليون شخص منهم نحو 22 مليون مواطن حصل على الجرعة الأولى، والمتاح الأن حوالي 72 مليون جرعة سواء تم استيرادها أو إنتاجها في مصر”.

وأكد أن الرئيس وجه بضرورة تسهيل إجراءات الحصول على اللقاح من خلال 1390 مركزا للتطعيم بجانب المراكز المتنقلة، ودون الحاجة للتسجيل المسبق، والتطعيم يتم بمجرد تقديم بطاقة الرقم القومي.

وأضاف: “ندرس تطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 سنة ضد فيروس كورونا، من حيث مأمونية وفاعلية اللقاح والنوعيات وعدد الجرعات المتاحة وغيرها”.

 

اترك تعليق